اخبار البحرين

برئاسة وزير التربية.. مجلس أمناء مجلس التعليم العالي يصدر عدداً من القرارات

عقد مجلس أمناء مجلس التعليم العالي، برئاسة سعادة الدكتور محمد بن مبارك جمعة وزير التربية والتعليم رئيس المجلس، اجتماعه الدوري بمقرّ وزارة التربية والتعليم بحضور أعضاء المجلس والمستشارين والمدعوين.

وأحيط المجلس علماً خلال جلسته بالخطة التشغيلية للمجلس (2023 2026)، المتضمنة أولويات التطوير ومبادرات المجلس، استناداً إلى برنامج الحكومة والاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي.

وأصدر المجلس قراراً بالموافقة على توصية لجنة الاعتماد الأكاديمي المرفوعة إليه بشأن منح كلية البحرين الجامعية الاعتماد المؤسسي لمدة أربع سنوات من تاريخ صدور القرار.

كما اطلع المجلس على طلبات مؤسسات التعليم العالي، وأصدر القرارات التالية:

الموافقة على طلب جامعة العلوم التطبيقية بإبرام مذكرات تفاهم مع كل من جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا في دولة الكويت، وجامعة عمّان الأهلية وجامعة جدارا بالمملكة الأردنية الهاشمية.

الموافقة على طلب جامعة البحرين الطبية (RCSI) بإبرام اتفاقيات تعاون مع كل من جامعة تورنتو في كندا، ومستشفى ويلينغ ومستشفى سانت جوزيف في الولايات المتحدة الأمريكية.

الموافقة على طلب الجامعة الخليجية بتوقيع مذكرة تفاهم مع جامعة الإدارة والعلوم في ماليزيا.

الموافقة على طلب الجامعة الملكية للبنات بإبرام مذكرة تفاهم مع جامعة روما للفنون الجميلة في الجمهورية الإيطالية.

الموافقة على طلب الجامعة الملكية للبنات باستضافة برنامج ماجستير قانون الأعمال الدولي من جامعة ليفربول في المملكة المتحدة.

الموافقة على طلب جامعة العلوم التطبيقية بتعيين الأستاذ الدكتور حاتم محمود المصري رئيساً للجامعة.

الموافقة على طلب جامعة العلوم التطبيقية بتعيين الدكتور نبيل القاضي نائباً لرئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والتطوير.

الموافقة على طلب الجامعة العربية المفتوحة بتعيين الدكتور هشام أحمد إسماعيل مساعداً لرئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي.

الموافقة على طلب الجامعة العربية المفتوحة بتعيين الأستاذة سكينة ناصر علي مساعداً لرئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية.

وفي هذا الصدد، أكّد الدكتور محمد بن مبارك جمعة، استمرار المجلس في سرعة تدارس المواضيع والطلبات الواردة من مؤسسات التعليم العالي والبت فيها طبقاً للوائح والسياسات المعتمدة من المجلس، مشيداً بجهود الأمانة العامة للمجلس ومنتسبيها، ولافتاً إلى أن قرارات مجلس أمناء مجلس التعليم العالي قد أسهمت بشكل كبير في تطوير وتنظيم هذا القطاع والارتقاء به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *