اخبار البحرين

برعاية عبدالله بن حمد..إطلاق المرحلة الجديدة لـ”العرين” وافتتاح أبرز منتجعات رافلز

البحرين حققت نجاحاً مشهوداً سياحياً وفندقياً

البحرين تمتلك مقومات تكفل نجاح القطاع السياحي

التوسع بإنشاء يجسد مكانة البحرين على الخارطة السياحية

تقدم التسهيلات لتحفيز “الخاص” على الاستثمار في السياحة

مدينة جديدة مساحتها 3.5 مليون متر من الأراضي ومساحات البناء

المشروع يتكون من 16 تجمعاً تشمل مكاتب تجارية وبيع بالتجزئة

131.213 متر مربع مساحة “رافلز قصر العرين البحرين”

أكد سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك المعظم رئيس المجلس الأعلى للبيئة، أن مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المعظم، ودعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حققت نجاحاً مشهوداً في القطاع السياحي ولديها عديد من الإنجازات والجوائز العالمية، ولديها من المقومات التي تكفل النجاح في هذا القطاع على كافة المستويات لاجتذاب كافة السياح إلى مملكة البحرين.

جاء ذلك لدى تفضل سموه، بحضور حفل إطلاق المرحلة الجديدة لمشروع العرين وافتتاح أبرز منتجعات رافلز العالمية في مملكة البحرين.

وأضاف سموه، أن ما تشهده مملكة البحرين من توسع في إنشاء العديد من المرافق والمنتجعات السياحية يجسد ما تتمتع به البحرين من بيئة مثالية للاستثمار في القطاع السياحي والفندقي وما تحظى به من مكانة متميزة على الخارطة السياحية الاقليمية والدولية، مشيراً سموه إلى أن مملكة البحرين تشجع التنمية السياحية وتقدم كافة التسهيلات لتحفيز القطاع الخاص على الاستثمار في هذا المجال لما له من مردود ايجابي على الاقتصاد الوطني.

وكان في استقبال سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة لدى وصوله، نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، ورئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري الشيخ سلمان بن عبدالله بن حمد آل خليفة، وسمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة، وكيل وزارة شؤون مجلس الوزراء وعدد من الوزراء وإدارة مجموعة جي إف إتش وشركتها التابعة، العرين القابضة.

واطلع سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة خلال جولة لسموه في الفندق على عرض يشرح البدء في المرحلة الجديدة للمخطط الجديد لمشروع العرين وما يتضمنه من مرافق، واستمع سموه إلى شرح عن المراحل التي مر بها المشروع وما يحتوي عليه الفندق من مرافق حيوية وخدمات عصرية ومتطورة تتميز بالطابع الجمالي الراقي، وتعزز مفهوم السياحة البيئية، وتعمل على اجتذاب المزيد من الزوار من داخل وخارج المملكة، وتتناسب مع مكانة البحرين السياحية في المنطقة، مشيداً سموه بهذا الإنجاز السياحي المتميز والذي يهدف للحفاظ على منجزات مملكة البحرين والمساهمة في تحقيق نموها وازدهارها.

وفي ختام الحفل تم تقديم هدية تذكارية لسمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة بهذه المناسبة، ثم تم التقاط الصور التذكارية.

من جانبه، أعرب رئيس مجلس إدارة شركة العرين والرئيس التنفيذي لمجموعة جي إف إتش هشام الريس، عن شكره لسمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة على تفضل سموه بافتتاح الفندق، وعلى ما قدمته حكومة البحرين من دعم وما وفرته من تسهيلات لتفيذ المشروع.

وأشار إلى أن هذا المخطط للمشروع الفريد المتطور والمتعدد الاستخدامات في العرين يجسد أرقى مستوى من الإبداع البحريني وروعة وجمال الطبيعة الخلابة، حيث اعلن عن إنشاء أحدث فندق 5 نجوم في البحرين والذي ستديره شركة رافلز، التي من المقرر أن تقدم للزوار من المنطقة وحول العالم مستوى جديد من التميز والرفاهية في العرين. ومن خلال العمل بشكل وثيق مع مجموعة متميزة من الشركاء، فإننا نتطلع إلى تحويل رؤيتنا وخطتنا الرائدة إلى واقع ملموس.

من جهته، عبر الرئيس التنفيذي لفنادق ومنتجعات رافلز عمر أكار، عن سعادته بوجود علامة رافلز التجارية في مملكة البحرين وذلك من خلال الظهور الأول لفندق رافلز قصر العرين البحرين، حيث سيضم هذا المنتجع الرائع على خدمة رافلز الأسطورية، من خلال تقديم مأكولات أشهى المطابخ العالمية، ووسائل الراحة، ما يوفر لضيوف البحرين مكان يستكشف من خلاله الثقافة الغنية في المملكة والتواصل معها.

ويضم المخطط الرئيسي لفندق رافلز قصر العرين البحرين على ترسيخ المشروع كوجهة راقية رائدة للمعيشة والضيافة والترفيه والتجارة، إذ يقع بالقرب من منتزه ومحمية العرين للحياة البرية في المنطقة الجنوبية من مملكة البحرين وعلى مقربة من حلبة البحرين الدولية ومسرح الدانة.

وسيؤدي المشروع إلى إنشاء مدينة جديدة تبلغ مساحتها حوالي مليوني متر مربع من الأراضي و 1.5 مليون متر مربع من المساحة المبنية، وستكون قادرة على استيعاب حوالي 25000 شخص.

ويتكون المشروع من 16 تجمعاً رئيسياً تشمل مكاتب تجارية، وحدات بيع بالتجزئة، مطاعم، فنادق، مرافق صحية وتعليمية، ومجموعة من المجتمعات السكنية.

تم تحديث المخطط الرئيس وتحسينه لمواكبة الاتجاهات الجديدة للصحة واللياقة البدنية بالإضافة إلى شوارع التسوق التي يمكن المشي فيها، يتوسطه مشروع العرين أحدث فندق من فئة خمس نجوم في البحرين، فندق رافلز قصر العرين البحرين، الذي تم تصميمه وفقا لمعايير رافلز الصارمة، ليكون واحدا من عروض الضيافة الأكثر فخامة في البحرين، حيث يعكس الطابع العربي الجذاب إلى جانب الرقي والفخامة ذات المستوى العالمي. يمتد الفندق المميز على مساحة 131.213 متر مربع، ويتكون من 78 فيلا و 120 مفتاح و يضم كل منها 1/2/3 غرف نوم، مع حمامات سباحة خاصة وحدائق، مما يجعلها واحة للمسافرين.

ويضم الفندق أيضاً، 5 منافذ للأطعمة والمشروبات ومطعما على السطح ومنتجعا صحيا حائزا على جوائز لتجربة استرخاء مثالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *