اخبار البحرين

برعاية ولي العهد رئيس الوزراء.. «الملكية للجراحين» تنظم حفل التخرّج الـ14

تخريج 155 طبيباً و120 خريجاً من البكالوريوس والماجستير في التمريض..

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حضر رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة حفل التخريج السنوي الرابع عشر الذي نظمته الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا جامعة البحرين الطبية

“RCSI Bahrain” في الحرم الجامعي في منطقة البسيتين، حيث تم تخريج 155 طبيباً و120 خريجاً من برامج البكالوريوس والماجستير في التمريض.

وأعربت رئيسة الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا البروفيسور لورا فياني في كلمة، عن شكرها لصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء لرعايته حفل التخريج، مشيدة بأداء خريجي 3202، حيث هنأتهم بإنجازاتهم وتفانيهم في العمل والتغلب على التحديات، منوهةً بالعلاقة القائمة بين الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا ومملكة البحرين.

من جهةٍ أخرى، هنأ رئيس جامعة البحرين الطبية البروفيسور سمير العتوم، الخريجين وعبر عن امتنانه لأصدقائهم وأفراد عائلاتهم الحاضرين على دعمهم لهم ومساندتهم في تحقيق هذه الإنجازات، متمنياً لهم مزيداً من النجاح والتوفيق.

وحضر حفل التخريج، نائب رئيس الجامعة والرئيس التنفيذي للكلية الملكية للجراحين بإيرلندا البروفيسور كاثال كيلي، وعدد من كبار المسؤولين.

وجرى خلال الحفل، تكريم الطلبة المتفوقين على أدائهم المتميّز خلال سنوات التدريب الدراسية، حيث نال الدكتور أحمد قائدي الميدالية الذهبية لأعلى درجات تحصيل علمي في الجامعة وجائزة جيمس فينوكان في الطب.

كما نالت الدكتورة منار المنصور جائزة أعلى درجة في السنة الأخيرة والميدالية الفضية للسنة الأخيرة، وجائزة البروفيسور جو ماكمينامين في طب الأطفال، وجائزة البروفيسور ديفيد ويتفورد في الطب العام، وجائزة البروفيسور شارلوت كامل في الطب النفسي.

وحصلت الدكتورة ولاء البقالي على الميدالية البرونزية للسنة الأخيرة، وجائزة نيال أوهيجينز في الجراحة، كما حصلت الدكتور ريبيكا بولمر على جائزة جون مورفي في أمراض النساء والولادة.

وحضرت وزيرة الصحة الدكتورة جليلة السيد، حفل تخرج كلية التمريض والقبالة وكلية الدراسات العليا والبحوث، حيث فازت زينب الدرازي الأولى على دفعة كلية التمريض والقبالة على الميدالية الذهبية لأعلى درجات تحصيل علمي في بكالوريوس التمريض وتم منح الميدالية الذهبية في بكالوريوس التمريض إلى حنان فرج والتي نالت أيضاً الميدالية البرونزية في بكالوريوس التمريض، كما حصلت مرافاي مبروك على الميدالية الفضية في بكالوريوس التمريض، بينما وفاز عمر الملّا بجائزة رفيدة الأسلمية في التمريض.

يذكر ذكر أنه منذ تنظيم حفل التخريج الأول في عام 2010، قامت جامعة البحرين الطبية بتخريج أكثر من 3 آلاف طالب من كليات الطب والتمريض والدراسات العليا، والذين يزاولون مهنة الطب في 38 دولة حول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *