اخبار البحرين

بمناسبة أكتوبر الوردي.. نادي الرفاع للتنس ينظم فعالية رياضية توعوية للسيدات حول سرطان الثدي

نظم نادي الرفاع للتنس مساء الاثنين الماضي فعالية توعوية للسيدات بمناسبة أكتوبر الوردي، الذي يعتبر شهر التوعية بسرطان الثدي.

وتهدف هذه الفعالية إلى زيادة الوعي لدى السيدات بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي وتشجيعهن على إجراء فحوصات منتظمة، حيث تم تصميم الفعالية لتكون ممتعة من خلال المزج بين الرياضة والتثقيف الصحي في الوقت نفسه.

ويظهر نادي الرفاع للتنس التزامًا قويًا بصحة المرأة والتوعية الصحية من خلال تنظيم مجموعة من الفعاليات والأنشطة الرياضية للسيدات بهدف تشجيع المرأة على ممارسة الرياضة التي تقيها من العديد من الأمراض، كما يحرص على تنظيم فعالية التوعية بسرطان الثدي سنويا، حيث تنظم الفعالية في النادي للعام الثالث على التوالي.

وقالت رئيسة النشاط النسائي بنادي الرفاع للتنس السيدة حنان حسن أن النادي يحرص سنويا على تنظيم هذه الحملة التوعوية للسيدات وذلك في إطار رياضي خارج عن المألوف، وذلك عبر أنشطة رياضية في لعبة التنس، حيث يتطلع النادي إلى توعية السيدات بضرورة الفحص المبكر لهذا المرض من جهة، وتوعية السيدات بأهمية ممارسة الرياضة بانتظام من جهة أخرى كإجراء وقائي من العديد من الأمراض ومنها الأمراض المزمنة.

وبدأت الفعالية بحصة تدريبية في التنس، بقيادة مدربي النادي، وتم تشجيع السيدات على الحضور وتجربة لعبة التنس بغض النظر عن مستواهن الرياضي.

وعلقت معصومة إبراهيم وهي إحدى المشاركات في الفعالية: “أنا سعيدة جدًا بمشاركتي في هذه الفعالية، تعلمت الكثير حول أعراض السرطان وأهمية الكشف المبكر. أشكر نادي الرفاع للتنس على اهتمامه بالسيدات من خلال تنظيم هذه الفعالية والعديد من الأنشطة الرياضية المهمة، وتوفير الموارد التوعوية لهن. أتمنى أن تستمر هذه الجهود في زيادة الوعي والمساهمة في الحد من انتشار سرطان الثدي”.

وتأتي هذه الفعالية في إطار التزام نادي الرفاع للتنس بالمسؤولية الاجتماعية، حيث يواصل توفير المبادرات الصحية والرياضية التي تعزز الصحة والعافية لأعضاء المجتمع. كما يهدف النادي إلى توفير بيئة تشجع النساء على ممارسة الرياضة والاهتمام بصحتهن بصفة عامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *