اخبار البحرين

«بنا» توقع مذكرة تفاهم مع الوكالة الوطنية المشتركة للأنباء الإيطالية «أنسا» للتعاون والتبادل الإخباري

بحضور الدكتور رمزان بن عبد الله النعيمي وزير الإعلام، وباولا أمادي سفيرة الجمهورية الإيطالية لدى مملكة البحرين، وقّع اليوم الأربعاء، عبد الله خليل بوحجي المدير العام لوكالة أنباء البحرين (بنا)، وستيفانو دي الساندري الرئيس التنفيذي والمدير العام للوكالة الوطنية المشتركة للأنباء الإيطالية (أنسا)، مذكرة تفاهم للتعاون والتبادل الإخباري بين وكالة أنباء البحرين (بنا) والوكالة الوطنية المشتركة للأنباء الإيطالية (أنسا)، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي.

وبهذه المناسبة، أكد الدكتور رمزان بن عبد الله النعيمي وزير الإعلام أن توقيع هذه المذكرة يأتي في إطار علاقات الصداقة الوطيدة بين مملكة البحرين وجمهورية إيطاليا، وما تشهده هذه العلاقات من نماء مستمر في ظل حرص البلدين الصديقين على تنميتها بما يخدم المصالح المشتركة.

ونوه بما يتسم به قطاع الإعلام في الجمهورية الإيطالية من تطور على المستويات كافة، معربًا عن تطلعه إلى نجاح التعاون بين البلدين الصديقين في هذا المجال، ارتكازًا على ما يربط بينهما من حرص متبادل على تعزيز سبل الاستفادة مما يمتلكه كل منهما من مقومات إعلامية متميزة.

وأشاد وزير الإعلام بوكالة (أنسا) الإيطالية باعتبارها إحدى كبريات وكالات الأنباء العالمية، وما تمتلكه من تاريخ عريق في هذا المجال، إضافة إلى ما تتميز به من مهنية عالية في نقل ونشر الأخبار.

من ناحيتها، أعربت باولا أمادي سفيرة الجمهورية الإيطالية لدى مملكة البحرين عن سعادتها بتوقيع مذكرة التفاهم، مشيدة بما تشهده العلاقات البحرينية الإيطالية من تقدم في ظل ما يجمع بين البلدين من روابط تاريخية قوية وتفاهم وتنسيق مشترك تجاه العديد من القضايا الإقليمية والدولية.

وأشادت بحرص وزارة الإعلام على تنمية التعاون مع المؤسسات الإعلامية الإيطالية، معبرة عن ثقتها في أن التعاون الإعلامي بين البلدين الصديقين سيشكل نقلة نوعية في العلاقات الثنائية بين البلدين، متمنية لمملكة البحرين وشعبها دوام التقدم والازدهار.

من جانبه، أعرب عبد الله بوحجي مدير عام وكالة أنباء البحرين (بنا) عن خالص الشكر والتقدير لوزير الإعلام على دعمه المستمر لوكالة أنباء البحرين (بنا)، وما يوليه من حرص على الارتقاء بدورها باعتبارها رافدًا رئيسيًا للإعلام الوطني.

وأشار إلى أن توقيع مذكرة مع الوكالة الوطنية المشتركة للأنباء الإيطالية (أنسا) يأتي في إطار حرص وكالة أنباء البحرين (بنا) على تعزيز التعاون مع وكالات الأنباء الدولية المرموقة انطلاقًا مما تشهده العلاقات البحرينية الإيطالية من تميز على كافة الأصعدة، مؤكداً أن توقيع مذكرة التفاهم مع وكالة (أنسا) الإيطالية العريقة سيفتح آفاقًا جديدة من التعاون الإعلامي.

من جانبه، أبدى ستيفانو دي الساندري الرئيس التنفيذي والمدير العام لوكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) ترحيبه بالتعاون مع وكالة أنباء البحرين، مؤكدًا أنه يمثل فرصة جيدة لتعزيز مختلف جوانب التبادل الإخباري بين الجانبين، لاسيما في ظل التطور المتسارع الذي يشهده القطاع الإعلامي.

هذا وحضر توقيع مذكرة التفاهم في العاصمة الإيطالية روما طلال فيصل الحمر القائم بأعمال سفارة مملكة البحرين لدى الجمهورية الإيطالية.

يذكر أن وكالة (أنسا) تعتبر أكبر وكالة أنباء في إيطاليا، وتأسست في 15 يناير 1945، وتتخذ من العاصمة روما مقرًا لها، وتغطي الأحداث المحلية والدولية عبر 22 مكتبًا لها في إيطاليا، وتتواجد في أكثر من 80 مدينة في 74 دولة حول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *