اخبار البحرين

بنفت تجدد حصولها على شهادة اعتماد الآيزو 22301:2019 مؤكدة التزامها باستمرارية الأعمال

أعلنت شركة بنفت، الشركة المبتكرة والرائدة في مجال التكنولوجيا المالية وخدمة المعاملات المالية الإلكترونية في مملكة البحرين عن اجتيازها لمعايير التدقيق الدوري، لتجدد بذلك حصولها على شهادة اعتماد الآيزو 22301:2019 لأنظمة إدارة استمرارية الأعمال، بما يعكس المعايير رفيعة المستوى التي تتمتع بها الشركة في مجال إدارة استمرارية الأعمال مع عدم وجود حالات عدم التزام. ويأتي ذلك ليؤكد قدرة شركة بنفت على تقديم خدمات موثوقة يعتمد عليها للعملاء والشركاء في صناعة الخدمات المالية، فضلا عن الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة من جميع القطاعات.

وكانت شركة بنفت قد طورت نظامًا لإدارة استمراريـة الأعمـال يتوافـق مع إطـار عمل معـايير الآيزو 22301:2019 منذ عام 2019، حيث كانت أول مؤسسة في مملكة البحرين تحصل على معيار التدقيق الجديد الآيزو 22301:2019 في أبريل 2021. ولا شك أن هذا التجديد يؤكد على التزام الشركة المتواصل بالحفاظ على بنية تحتية تقنية قوية، مع توفير تجربة سلسة للمستخدمين، وخدمات مستمرة بدون انقطاع في مواجهة الظروف الطارئة.

جدير بالذكر أن شهادة الآيزو 22301:2019تمثل تقييم مستقل من طرف ثالث للمعايير الدولية لإدارة استمرارية الأعمال، وقد صممت لمساعدة الشركات على تجنب ومواجهة التحديات غير المتوقعة والمعطلة لسير العمل والاستعداد لها. ويعد هذا التدقيق نهجاً شاملا لمتطلبات استمرارية العمل، ويحظى بتقدير كبير وقبول واسع النطاق في جميع أنحاء العالم.

وفي تعليقه على هذا الإنجاز، قال محمد العلوي، المدير المساعد لإدارة استمرارية الأعمال في شركة بنفت: “إن هذا التجديد يعكس جهودنا الحثيثة والمستمرة للارتقاء بمعايير عملنا، كما يؤكد التزامنا الصارم بحماية عملائنا وشركائنا. وقد أجرت شركة بنفت العديد من التدريبات مع تحليل التأثير على العمل في مختلف إدارات الشركة، وذلك بهدف وضع الاستراتيجيات الة بإطار عمل شهادة الآيزو 22301: 2019. إننا في شركة بنفت نحرص على تعزيز المرونة ونؤمن بأن المؤسسة المرنة هي تلك القادرة على مواكبة التغيير والتقدم مع الوقت، كما نضع الخطط الاستباقية للحد من المخاطر ومواجهتها. كما وقد أتاحت لنا استثماراتنا الملموسة في مواردنا البشرية وعملياتنا والتكنولوجيا المتطورة الحفاظ على أساس تقني قوي، وضمان استمرارية الأعمال، وتوفير تجربة سلسة وانسيابية لمستخدمينا.”

وأضاف قائلا: “إن نجاحنا في تجديد شهادة الآيزو إنما هو خير دليل على الجهود الدؤوبة والتفاني في العمل من جانب فريق عملنا والإدارة. إننا ملتزمون بتزويد عملائنا بأعلى مستويات الحماية في مواجهة أي مخاطر أو تهديدات. وتوفر لنا شهادة الآيزو 22301:2019إطار عمل شامل لإدارة هذه المخاطر. وقد حرص فريق عملنا على بذل قصارى جهده لضمان تلبية هذه المتطلبات بل وتجاوزها أيضًا.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *