اخبار البحرين

بنك البحرين الوطني يُسلّم أولى وحدات مشروع سُهيل السكني

بالشراكة مع وزارة الإسكان والتخطيط العمراني وبنك الإسكان


أعلن بنك البحرين الوطني (NBB) عن تسليمه لأول الوحدات سكنية ضمن مشروع “سهيل” الإسكاني، الذي يمثل باكورة مشاريع برنامج ” تطوير الأراضي الحكومية”، والذي تم افتتاحه وعرض وحداته للمستفيدين من الخيارات التمويلية الإسكانية خلال النسخة الثانية من معرض التمويلات الإسكانية المُنعقد بتنظيم وزارة الإسكان والتخطيط العمراني، وذلك بالتعاون مع بنك الإسكان.

ويُعد بنك البحرين الوطني أحد المزودين الرئيسين لحلول تمويل السكن الاجتماعي، والتي تشمل برنامج “تسهيل”، وبرنامج “مزايا” و”مزايا” الفئة المستحدثة”. وتماشيًا مع التزامه الدائم بدعم حلول السكن الاجتماعي والمشاريع العقارية ذات الصلة، قام البنك بالتوسع في نطاق شراكته مع وزارة الإسكان والتخطيط العمراني وبنك الإسكان من خلال دعم أحدث المشاريع الإسكانية “سهيل” الذي يزود المواطنين البحرينيين بحلول تمويل عقارية تمكنهم من تحقيق تطلعاتهم السكنية.

ويضم مشروع “سهيل” الإسكاني 132 وحدة سكنية عصرية تم تصميمها وبناءها وفقًا لأعلى وأفضل معايير الجودة من قبل شركة النمل للمقاولات والتجارة، حيث تحتوي على ثلاث غرف نوم مع غرفة للعاملة المنزلية وهي متوفرة بسعر 99,000 دينار بحريني. كما يتمتع المشروع ببنية تحتية جديدة تضمن سهولة الوصول لجميع المرافق المشمولة به، وهو مُتاح حصريًا للمواطنين من ذوي الطلبات الإسكانية القائمة، المؤهلين للاستفادة من البرامج السكنية الاجتماعية.

وتعليقًا على هذه المناسبة، صرّح الدكتور خالد عبدالله المدير العام لبنك الإسكان قائلاً: “إننا فخورون بتسليم أولى وحدات مشروع سهيل، وذلك بدعم من بنك البحرين الوطني الذي يُعد أحد أبرز شركائنا. ونحن نولي برامج السكن الاجتماعي أهمية كبرى لكونها جزء لا يتجزأ من الحلول العقارية المقدمة، ونعمل بشكل وثيق مع وزارة الإسكان والتخطيط العمراني في طرح البرامج السكنية المزودة بمرافق حديثة ومتكاملة، وذلك بما يسهم في تيسير حصول العوائل البحرينية على منازل أحلامهم، حيث يسعدنا إتمام عمليات إصدار صكوك الملكية العقارية لجميع العملاء بنجاح. كما ونسعى لتعزيز محفظة شراكاتنا مع مختلف المؤسسات المالية والبنوك لمساندة المواطن البحريني في رحلة امتلاكه لمنزل العمر، وتلبية مختلف المتطلبات والاحتياجات الإسكانية في المملكة.”

ومن جهته، قال السيد صٌباح عبداللطيف الزياني، رئيس تنفيذي الخدمات المصرفية للأفراد في بنك البحرين الوطني: “يسعدنا أن نكون الجهة التمويلية التي ساهمت في تسليم أولى الفلل من مشروع سهيل السكني، مما يؤكد على مساعينا الرامية لتقديم حلول تمويلية سريعة وفعالة تشجع المواطنين على الاستفادة من هذا المشروع. ومن خلال شراكتنا الدائمة مع كلٍ من وزارة الإسكان والتخطيط العمراني وبنك الإسكان، نواصل في دعم المواطنين ونضمن لهم إجراءات ميسرة للسكن وسط مجتمعات عصرية من خلال تقديم البرامج التمويلية الإسكانية والحديثة كبرنامج تسهيل ومزايا وبرنامج تمويل السكن المشترك.”

وقد أعرب الملاك الجدد عن امتنانهم لكلٍ من وزارة الإسكان والتخطيط العمراني وبنك الإسكان وبنك البحرين الوطني الذين ساهموا معًا في دعمهم لشراء منزل العمر من خلال تزويدهم بالتمويل الإسكاني المناسب.

ويسعى بنك البحرين الوطني لتوفير حلول سكنية لجميع عملائه مع ضمان خيارات تمويلية مرنة ومتنوعة تتماشى مع مختلف الاحتياجات، بجانب تقديم معدلات فائدة تنافسية وعملية موافقة سريعة وسلسة ليصبح البنك المفضل لدى البحرينيين الراغبين بشراء عقارات خاصة بهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *