اخبار البحرين

بن رجب: عاشوراء يمثل خصوصية للبحرين وليس موسما سياحيا

أكد عضو الهيئة العامة للمآتم الحسينية ومسؤول مأتم بن رجب فيصل بن رجب أن المناسبات الدينية والاجتماعية تحظى باهتمام مباشر من جلالة الملك المعظم، وأشاد بالدور الكبير الذي تؤديه وزارة الداخلية بتوجيهات قائدها الفريق أول ركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، وكافة منتسبي الوزارة.

وقال بن رجب إن ما تقوم به وزارة الداخلية من جهد كبير في هذه المناسبة وخلال موسم عاشوراء لا يمكن وصفه في كلمات قليلة، إلا أن هذه الأمور ليست بغريبة على أبناء البحرين كافة، حيث لا يقتصر العمل الوطني على موسم عاشوراء فقط، ولكن في جميع المناسبات الدينية والوطنية الأخرى.

وأوضح بن رجب أن موسم عاشوراء يمثل للبحرين خصوصية وطابع خاص في أداء شعائره الدينية والحسينية، ولا يمكن أن تأتي في صيغة موسم سياحي، فهي ليست مهرجانا أو كرنفالا، وإنما شعائر تحترمها كافة المذاهب الإسلامية.

وشدد بن رجب على أن مملكة البحرين تتمتع بكفاءات دينية من الخطباء وكذلك الرواديد ممن اشتهروا بأدائهم المتميز ولهجتهم البحرينية الأصيلة، التي منحت لهم علامة فارقة في المناسبات الدينية التي تحتاج لرواديد، ودعا للمحافظة على هذه الخصوصية وتلك الأصالة وقال: لا حاجة لاستقطاب رواديد أو خطباء من الخارج، فلدينا الأفضل والأكفأ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *