اخبار البحرين

بوعنق لـ «الوطن»: «التربية» تستقبل آلاف الطلبة من مواليد سبتمبر إلى ديسمبر 2017

محرر الشؤون المحلية


أكد النائب خالد بوعنق، أن قرار وزارة التربية والتعليم بقبول مواليد سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر وديسمبر من عام 2017، يعني أن الوزارة ستستقبل آلاف الطلبة الإضافيين ليتلقّوا التعليم، مؤكداّ أن الوزارة بقيادة الوزير د. محمد بن مبارك جمعة على أتمّ الجاهزية لاستقبال الطلبة.

وأوضح بوعنق لـ«الوطن»، أنه تحدّث مع الوزير بشأن هذا القرار الذي يُعدّ نقلةً نوعيةً في التعليم، وله انعكاسٌ وإيجابيٌّ على أولياء الأمور والطلبة، مشيراً إلى أن الوزارة أعدَّت خُطّةً لاستقبالهم، حيث أكّد الوزير جاهزية الكوادر الإدارية والتعليمية والفنية لاستقبال الطلبة.

وأشار إلى قرار الوزارة باستقبال مواليد أشهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر وديسمبر، وهو القرار الذي أثلج صدور الأهالي الذي كان كثير منهم يعتزم تسجيل ابنه في المدارس الخاصّة لكي لا تضيع عليه السنة الدراسية، مثمّناً تعاون الوزير مع طلبات النواب وتلمّسه لاحتياجات المواطنين.

وأعلن وزير التربية والتعليم، أأن الوزارة، ستقوم بفتح باب التسجيل للطلبة المُستجدّين من مواليد شهر سبتمبر وأكتوبـر ونوفمبر وديسمبر من عام 2017، ليكونوا على مقاعـــد الدراسة مع بدء العام الدراسي الجديد 20232024، لتكون البحرين طبّقت، بذلك، واحدةً من أرقى السياسات التعليمية الدولية في قبول الأطفال المُستجدّين بالحلقة التعليمية الأولى، ما يُعزّز فُرص التعلّم لديهم، ويزيح عن كاهل أولياء أمورهم عناء تسجيلهــم في مؤسسات تعليم مبكّر لمرّات متكرّرة، أو عناء الإبقاء عليهـــم قيد الانتظار حتى العام التالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *