اخبار البحرين

بوليتكنك البحرين تعقد شراكة إستراتيجية مع جامعة شانديغار الهندية

وقعت كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) مذكرة تفاهم مع جامعة شانديغار الهندية، تهدف إلى خلق شراكة استراتيجية بين الجانبين من شأنها تعزيز وتطوير التعاون العلمي والبحثي وتشجيع التبادل الطلابي والأكاديمي بين المؤسستين التعليميتين.

وقع مذكرة التفاهم كل من الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين البروفيسور كيران أوكوهان ورئيس جامعة شانديغار البروفيسور الدكتور ر.س. باوان بحضور مسؤولين من كلا الجانبين.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تنفيذ برامج لتبادل الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية، والمشاركة في إعداد وتنفيذ البحوث العلمية والتطبيقية، وتبادل المعرفة والابتكار، وتنظيم الندوات وورش العمل والفعاليات والمؤتمرات، إضافة إلى مراجعات الجودة الأكاديمية الخارجية وقياس الأداء، بما يسهم في تعزيز المسيرة الأكاديمية للمؤسستين التعليميتين، من خلال تبادل أفضل الخبرات والتجارب، والعمل على تطويرها والاستفادة من إمكانيات الجانبين، وخلق فرص البحث والتدريب والتطوير المهني.

وبهذه المناسبة، أكد البروفيسور أوكوهان أهمية تعزيز التعاون في مجالات الأبحاث المشتركة بما يخدم الابتكار والاستدامة والاستفادة من خبرات كل جانب في التخصصات والمجالات المختلفة. ولفت إلى أن مذكرة التفاهم هذه تعد إضافة جديدة إلى شراكات بوليتكنك البحرين الأكاديمية مع الجامعات العالمية، كما أن هذا التعاون يأتي لتعزيز المكانة العلمية والعملية المرموقة لبوليتكنك البحرين التي أصبحت الشريك الاستراتيجي للعديد من الجامعات والمعاهد الدولية في المنطقة كمركز رائد في مجال التعليم التطبيقي والهندسي الاحترافي.

وبدوره، قال البروفيسور الدكتور ر.س. باوان إن توقيع مذكرة التفاهم مع بوليتكنك البحرين ستعمل على تعزيز التعاون المستمر بين مملكة البحرين والهند، مشيرًا إلى أنها خطوة في اتجاه تعميق وتقوية العلاقة الأكاديمية بين البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *