اخبار البحرين

بوليتكنك البحرين تنظم معرض التوظيف الأول لبرنامج التلمذة المهنية

شاركت فيه أكثر من 25 مؤسسة وحضره نحو 800 طالب وطالبة

نظمت كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) صباح يوم الخميس الموافق 15 فبراير 2024 “معرض التوظيف لطلبة برنامج التلمذة المهنية ” الأول وذلك بحضور أكثر من 25 مؤسسة وشركة، ونحو 800 مرشح الراغبين في الالتحاق بمختلف برامج التلمذة المهنية. خلال الفعالية تم البدء في المرحلة الأولى لعملية اختيار 300 من المرشحين للبرنامج من قبل الشركات والمؤسسات المشاركة في المعرض، وإجراء المقابلات الوظيفية للطلبة الذين تنطبق عليهم شروط التقديم. أقيمت الفعالية في حرم البوليتكنك في مدينة عيسى.

شارك في المعرض عدد من الشركات المسجلة المعتمدة في برنامج التلمذة المهنية، من بينها كل من: شركة يوسف خليل المؤيد، شركة إبراهيم خليل كانو، شركة استثمارات الزياني، مجموعة ناس، شركة اسري، شركة البحرين لتصليح السفن (بسرك)، شركة يتيم لتكييف الهواء، شركة نقل البحرين، شركة آل نوح للتصميم، مجموعة فنادق الجميرا، شركة روائع شيخ، الفاحص للسيارات، شركة كولتي باور، بالإضافة الى مجموعة أخرى من أصحاب العمل.

وبهذه المناسبة أكد الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين البروفيسور كيران أوكوهان “أن إطلاق برنامج التلمذة المهنية، يأتي تنفيذًا للخطة الاستراتيجية للبوليتكنك (20232026) والتي ترتكز على أن التعليم للجميع”، مشيرًا إلى أن البرامج المطروحة التي تطرحها الكلية هي برامج تدريبية متخصصة من شأنها دعم احتياجات سوق العمل من التدريب والمساهمة في تطوير القوى العاملة الوطنية ورفع مستوى المهارات المهنية لديها، وتقديم برامج نموذجية للكوادر الوطنية، وللطلبة من خريجي الثانوية، والباحثين عن العمل، والعاملين من مختلف المستويات والأعمار حتى يكون التعليم والتدريب للجميع”.

ونوه البروفيسور أوكوهان إلى أن طرح البرامج الجديدة ينطلق من سعي البوليتكنك وحرصها الدائم على تقديم خدمات تعليمية وتدريبية من شأنها دعم عملية التنمية الاقتصادية في مملكة البحرين والمساهمة في عملية التنمية الشاملة المستدامة، وضمان الحرص على تطوير العنصر البشري وفقا لتوجيهات الحكومة الموقرة”.

وحول الهدف من تنظيم المعرض علق المهندس أحمد الصفار رئيس كلية التلمذة والتدريب والمهارات “نهدف إلى توفير منصة تمكن أصحاب العمل المشاركين في برنامج التلمذة المهنية من مقابلة المترشحين لشغل الفرص التدريبية المعروضة، واختيار المرشحين المناسبين لشغل الفرص الوظيفية والتدريبية التي توفرها هذه الشركات”.

يُشار إلى أن بوليتكنك البحرين تطرح برنامج التلمذة المهنية بالتعاون مع وزارة العمل وصندوق العمل “تمكين” وذلك في خمس تخصصات مطلوبة في سوق العمل وهي السيارات، واللحام، والكهرباء، والسباكة، والتبريد، والتكييف. وتدمج برامج التلمذة المهنية بين الدراسة والعمل في نفس الوقت مما يتيح للمؤسسات الاستفادة من نمو وتطور طالب التلمذة المهنية خلال فترة انعقاد البرنامج، بحيث يكون الطالب عنصر منتج وفعال في العمل. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الرسوم الدراسية لبرنامج التلمذة المهنية ستكون مدعومة بنسبة 100% كما يحصل طالب التلمذة المهنية على أجر مدعوم من صندوق العمل (تمكين) بنسبة 50%.

يمكن الحصول على مزيد من المعلومات عن البرامج المطروحة بزيارة الرابط التالي https://apprenticeship.polytechnic.bh/ علمًا بأن آخر موعد للتسجيل واختيار الطلبة للبرنامج سوف يكون يوم الخميس الموافق 29 فبراير 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *