اخبار البحرين

بوليتكنك تفتح باب تقديم طلبات الالتحاق بالعام الأكاديمي 2023-2024 إلكترونيًا

أعلنت كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) عن فتح باب التقديم للالتحاق بالكلية للعام الأكاديمي القادم 20232024م، وذلك بدءًا من الأربعاء الموافق 26 أبريل الجاري، ويستمر حتى 18 يونيو 2023، حيث يمكن للراغبين في التقديم للالتحاق بالبوليتكنك، ملء استمارة التسجيل إلكترونيًا، والمتوافرة على موقع البوليتكنك الإلكتروني: www.polytechnic.bh.

وبهذه المناسبة، صرح مدير إدارة القبول والتسجيل بالبوليتكنك أحمد مال الله أنه، وبعد دراسة احتياجات سوق العمل، والتشاور مع الشركاء في الصناعة، قامت البوليتكنك مؤخرًا بطرح البرامج التالية: البكالوريوس في التكنولوجيا المالية، والبكالوريوس في إدارة سلسلة التوريد، هذا بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من برامج الدبلوم في مجالات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتصميم التفاعلي، وتطوير المواقع الإلكترونية، وتكنولوجيا السيارات.

يأتي طرح هذه البرامج بالإضافة إلى مجموعة من البرامج الأخرى التي توفرها الكلية، والتي يمكن للطالب اختيار التخصص الذي يرغب في الالتحاق به بعد استيفائه لمتطلبات البرنامج بنجاح وذلك بحسب التالي: البكالوريوس في إدارة الأعمال والذي يضم تخصصات: التسويق، والمحاسبة، والأعمال المصرفية والمالية، وإدارة الموارد البشرية. أما البكالوريوس في تقنية المعلومات والاتصالات فيضم التخصصات التالية: نظم قواعد البيانات، ونظم المعلومات، وإدارة نظم المعلومات، وتصميم الشبكات، والبرمجة، والأمن السيبراني. فيما يضم البكالوريوس في تكنولوجيا الهندسة التخصصات التالية: الهندسة الكهربائية، والهندسة الإلكترونية، والهندسة الميكانيكية، والهندسة الكهروميكانيكية، والاتصالات والشبكات، والهندسة المدنية، والهندسة الكيميائية. إضافة إلى ذلك، فإن البوليتكنك تطرح تخصصات: البكالوريوس في إدارة اللوجستيات العالمية، والبكالوريوس في التصميم المرئي، والبكالوريوس في الإعلام الإلكتروني، والبكالوريوس في التسويق الرقمي، والدبلوم في تكنولوجيا الهندسة (عمليات معامل البترول).

إلى ذلك، أوضح أحمد مال الله أن عملية تقديم طلبات الالتحاق للعام المقبل سوف تتم بشكل كامل عبر الإنترنت، من خلال استكمال استمارة طلب الالتحاق المتوافرة على الموقع الإلكتروني للبوليتكنك (http://www.polytechnic.bh)، واستكمال عملية دفع رسوم تقديم طلب الالتحاق (20 دينارًا غير قابلة للاسترجاع) وتحديد موعد اختبار القبول الخاص به بعد إتمامه دفع رسوم التقديم في العملية نفسها، كما أن على المتقدمين رفع المستندات المطلوبة التالية: بطاقة الهوية أو جواز السفر (ساريا المفعول)، وشهادات المرحلة الثانوية المتوافرة لدى الطالب وقت التقديم. وبدورهم، سيقوم موظفو قسم القبول بالتحقق من المستندات المطلوبة، واعتماد تقديم الطلب، ومن ثم سيتسلم المتقدم رسالة عبر البريد الإلكتروني تثبت تقديمه لطلب الالتحاق.

ونظرًا إلى أن قبول المتقدمين إلى بوليتكنك البحرين سيكون تنافسيًا، ينصح مال الله جميع المتقدمين بالاستعداد لاختبارات القبول في الرياضيات واللغة الإنجليزية، حيث تم توفير نماذج من اختبار القبول على الموقع الإلكتروني للبوليتكنك، منوهًا إلى أن اختيار المتقدمين سوف يعتمد على استيفائهم لمتطلبات القبول، وعدد المقاعد الشاغرة في البرنامج الذي تم اختياره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *