اخبار البحرين

تزامناً مع إحياء المملكة لليوم الرياضي.. جامعة البحرين للتكنولوجيا تحتفل بيوم البحرين الرياضي

أقامت جامعة البحرين للتكنولوجيا فعالية بمناسبة يوم البحرين الرياضي جمعت الطلاب والموظفين وأعضاء هيئة التدريس في جو من الحماس والتفاعل بهدف تعزيز الوعي الصحي والرياضي بين أفراد المجتمع الجامعي.

بدأت الفعاليات بمحاضرة توعوية حول الصحة الرياضية ركزت على ضرورة اتباع نمط صحي لضمان حياة سليمة متوازنة.

تضمن البرنامج العديد من الأنشطة شملت مباريات كرة القدم وكرة السلة وكرة الطائرة، إضافة لجولات تنس الطاولة وقد شارك الطلاب والموظفون بشكل واسع في هذه الأنشطة.

وفي كلمه له أعرب الدكتور حسن علي الملا رئيس جامعة البحرين للتكنولوجيا عن سعادته البالغة بالحضور المتميز والمشاركة الفاعلة في هذا الحدث الرياضي المهم، وأكد على أهمية الرياضة في تعزيز الإنتاجية والصحة الجسمانية والنفسية مما يسهم في دعم أهداف وتطلعات القيادة الرشيدة نحو خلق جيل صحي يساهم بشكل فعال في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورفعة الوطن.

تأتي هذه الفعالية في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها جامعة البحرين للتكنولوجيا في تعزيز الوعي الصحي والرياضي بين طلابها وموظفيها على حد السواء، وتعكس رؤيتها في بناء جيل متعلم وصحي قادر على تحقيق النمو الشخصي والمهني بشكل متكامل.

أولت الجامعة اهتماما بالحياة الرياضية للطلبة فقد تم افتتاح ملاعب حديثة تم تجهيزها باتباع اعلى معايير الجودة العالمية ضمن برنامج الخطة التطويرية الشاملة، كما تم الكشف عن إنشاء مركز دولي للألعاب المائية على أرض جامعة البحرين للتكنولوجيا يحتوي على حوضين أولمبيين للسباحة والغطس مع جميع المرافق الداعمة.

جاء ذلك ضمن اتفاقية شملت كلا من الإتحاد الدولي للألعاب المائية واللجنة الأولمبية البحرينية بإنشاء مركز دولي للتميز ومكتب إقليمي للألعاب المائية في مملكة البحرين، بالتعاون مع مجموعة جي إف إتش المالية والاتحاد البحريني للسباحة.

وسيتم استخدام المركز للتدريب وإقامة بطولات الالعاب المائية، حيث يتسع لـ 1800 شخص، ويدار بإشراف فنيين من الاتحاد الدولي للألعاب المائية.

يعد يوم البحرين الرياضي فرصة للجامعة لتعزيز الروح الرياضية والتفاعل الاجتماعي بين أفراد المجتمع الجامعي، بما يعكس التزام الجامعة بتقديم بيئة تعليمية نموذجية تهتم بالجوانب الصحية والرياضية للطلاب والموظفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *