اخبار البحرين

تزامنًا مع موسم السفر.. وزارة الخارجية تطلق حملتها السنوية ” أمّناكم الله” للتوعية بإرشادات السفر

تزامنًا مع موسم السفر وانطلاقًا من حرص وزارة الخارجية وسعيها الدائم للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين البحرينيين الكرام خلال تواجدهم خارج مملكة البحرين، أطلقت الوزارة، اليوم، حملتها التوعوية السنوية ” أمّناكم الله”، والتي تهدف لتوعية المواطنين بإرشادات السفر وإجراءات الأمن والسلامة لكل ما من شأنه خدمة ورعاية مصالحهم في الخارج، وضمان قضاء فترة سفر آمنة حتى عودتهم لأرض الوطن سالمين، بحفظ الله ورعايته.

وأشارت وزارة الخارجية إلى أن حملة “أمّناكم الله” مستمرة طوال فصل الصيف ابتداءً من شهر يوليو الجاري، عبر المنصات الرقمية لوزارة الخارجية.

كما جددت الوزارة دعوتها للمواطنين الكرام لأهمية تسجيل بياناتهم ومعلوماتهم في التطبيق الالكتروني “وجهتي” والذي يُقدم خدمات ميسرة من ضمنها: تسهيل التواصل ما بين المواطنين والبعثات الدبلوماسية لمملكة البحرين في الخارج في حال الحاجة لأية مساعدة كالمساعدات الطبية، ضياع مستندات رسمية، التعرض للسرقة وغيرها من المساعدات الأخرى، إضافةً إلى وصول إشعارات تنبيهية من التطبيق في حالات الأزمات والطوارئ والكوارث الطبيعية لا قدر الله. كما يمكن للمواطنين تحميل تطبيق “وجهتي” من خلال المتاجر الالكترونية عبر (App Store /Google Play) أو من خلال الرابط التالي: www.bahrain.bh/apps.

هذا وتلفت وزارة الخارجية عناية المواطنين بأهمية الامتثال لأوامر السلطات المختصة وقوانين البلد المضيف المراد السفر إليه وأنظمته واحترام عاداته وتقاليده، حفاظًا على أمنهم وسلامتهم، معبرة عن خالص تمنياتها للجميع بقضاء رحلاتهم وأوقاتهم خارج الوطن بأمان وسلامة وطمأنينة.

كما أعربت وزارة الخارجية عن خالص شكرها وتقديرها لكافة الجهات المعنية ذات الصلة على دعمها وتعاونها الفعال المستمر، مثمنة جهودهم الطيبة وإسهاماتهم الملموسة التي اضطلعوا بها في كل ما من شأنه تحقيق الأهداف المنشودة للحملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *