اخبار البحرين

تعاون بين البرلمان العربي وجامعة المملكة بالبحرين في مجالات التعليم والبحث العلمي

وقع عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي مذكرة تفاهم مع الدكتور حسن بن رفدان الهجهوج رئيس جامعة المملكة بمملكة البحرين، بهدف تعزيز التعاون في مجالات البحث العلمي وتطبيقاته، وفي إعداد الدراسات والأبحاث العلمية والأكاديمية بمختلف العلوم والمجالات، التي تساهم في نهضة ورفعة الأمة العربية.

جاء ذلك على هامش جلسة البرلمان العربي الثانية من دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث، التي عقدت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وتوفر مذكرة التفاهم إقامة الندوات المشتركة، والدورات التدريبية، وورش العمل والمعارض في المجالات العلمية والثقافية في مملكة البحرين وفي الوطن العربي، الخاصة بقضايا الوطن العربي التي تدرسها الجامعة، وتوفيرها للجان البرلمان العربي، والآليات التابعة له (المرصد العربي لحقوق الإنسان مركز الدبلوماسية البرلمانية العربية المركز العربي لمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف).

وأعرب رئيس البرلمان العربي عن تقديره لهذه الخطوة الهامة، كون جامعة المملكة تعد من الجامعات الرائدة في مملكة البحرين، وتقدم تعليمًا عالي الجودة منذ عام 2001م.

وقال إن تعزيز التعاون بين الجانبين وفق منهجية علمية مستنيرة سيوفر بيئة دراسية حديثة ومواتية للتعلم والتطور، وسيساهم في خلق تجربة تعليمية عالمية وفريدة، تهتم بتنمية المواهب لأبناء الوطن العربي.

وأضاف أن هذا التوقيع سيتيح الفرصة لتعزيز التعاون بين الجانبين، ودعم وتنمية مجالات البحث العلمي لتحقيق نهضة ورفعة الأمة العربية، مثمنًا إسهامات جامعة المملكة في مجالات التعليم والبحث العلمي، مشيرًا إلى أنها تعد من المؤسسات المرموقة في الوطن العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *