اخبار البحرين

تنفيذًا لأمر سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بافتتاح وترميم وتأهيل 32 مسجدًا في محافظات المملكة كافة .. الشيخ محمد بن راشد بن خليفة آل خليفة يفتتح جامع الشيخة فاطمة بنت أحمد آل خليفة بمنطقة الزلاق

تنفيذًا لأمر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، بافتتاح وترميم وتأهيل 32 مسجدًا تابعًا لإدارتي الأوقاف السنية والجعفرية في محافظات مملكة البحرين كافة، وذلك في إطار خطة تطوير الجوامع والمساجد؛ افتتح الشيخ محمد بن راشد بن خليفة آل خليفة، جامع الشيخة فاطمة بنت أحمد آل خليفة بمنطقة الزلاق في المحافظة الجنوبية، وذلك بحضور الشيخ الدكتور راشد بن محمد بن فطيس الهاجري رئيس مجلس الأوقاف السنية، وعدد من أهالي منطقة الزلّاق.

وبهذه المناسبة، أكّد الشيخ محمد بن راشد بن خليفة آل خليفة، أن العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، شهد مسيرة مباركة متواصلة من العطاء والبر لبيوت الله من خلال عمارة المساجد وتشييدها وتهيئتها للعمارة بالصلاة وقراءة القرآن، مثمّنًا المتابعة المستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، لإطلاق الخطط والبرامج الهادفة إلى تطوير بيوت الله في محافظات مملكة البحرين كافة.

ونوّه الشيخ محمد بن راشد بن خليفة آل خليفة، بأهمية الدور الذي تضطلع به بيوت الله في نشر تعاليم الدين الإسلامي والارتقاء بالمجتمع من خلال نشر الفضيلة والتآلف والقيم الأصيلة لدى أفراد المجتمع البحريني، مباركًا لأهالي منطقة الزلّاق افتتاح هذا الجامع.

من جانبه، أشاد الشيخ الدكتور راشد بن محمد بن فطيس الهاجري رئيس مجلس الأوقاف السنية، بالاهتمام الكبير الذي يوليه حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله بدور العبادة، منوهًا لما للمساجد من دور فاعل في نهضة المجتمع واستقراره وذلك بإشاعة قيم التعاون والتكاتف.

وتوجه رئيس مجلس الأوقاف السنية، بالدعاء إلى المولى الكريم أن يجزي سمو الشيخة لولوة بنت خليفة بن سلمان آل خليفة في بناء هذا الجامع خير الجزاء، وأن يجعل هذا العمل المبارك في موازين حسناتها وأن يجعل عملها خالصاً متقبلاً.

الجدير بالذكر، أن جامع الشيخة فاطمة بنت أحمد آل خليفة بمنطقة الزلّاق، شُيّد في وقت زمني ليخدم أهالي المنطقة مع بدء شهر رمضان الكريم، حيث يتسع الجامع لـ 300 مصلٍ (رجال)، و100 مصلية (نساء)، بالإضافة إلى المرافق ومواقف للسيارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *