اخبار البحرين

جامعة البحرين الطبية تدعم المؤسسات الخيرية البحرينية

بادر طلبة وموظفو الكلية الملكية للجراحين في ايرلندا جامعة البحرين الطبية(RCSI) إلى المساهمة في دعم ثلاث جمعيات خيرية وذلك منذ بداية العام الدراسي. وكانت لجهود متطوعينا والمساهمات السخية من قِبَل طلبتنا وموظفينا دورها في تسهيل عملية التبرع لجمعية “مبادرة ابتسامة” وجمعية Think” Pink” لمساعدة مرضى سرطان الثدي و جمعية البحرين لمكافحة السرطان.

فلقد قام السيد ستيفن هاريسون ميرفيلد، المدير الإداري لجامعة البحرين برحلة لمسافة 105 كيلومترا حول الجامعة على الدراجة وذلك ضمن الحملة العالمية التي يُطلق عليها (Movember) التي تقام سنوياً في شهر نوفمبر من أجل نشر الوعي بالمشاكل الصحية التي تواجه الذكور. وقد بدأ السيد ستيفن هاريسون ميرفيلد يقوم بممارسة رياضة ركوب الدراجة في عام 2020 لتحسين لياقته البدنية وصحته بناءً على نصيحة من صديق رياضي، ومن هذا المنطلق، انتهزت الجامعة هذه الفرصة وحرصت على رعاية مبادرة السيد ستيفن هاريسون ميرفيلد وأتاحت المجال لجمع التبرعات لجمعية البحرين للسرطان.

وبهذه المناسبة أفاد السيد ستيفن هاريسون ميرفيلد بأنه بدعم من زوجته وأصدقائه وزملائه وطلبة الجامعة فقد قام بـ 100 جولة حول الجامعة (أو 105 كلم) لنشر الوعي بشأن صحة الذكور. وأعرب عن سعادته وامتنانه لجميع من قامواساهموا في جمع التبرعات لجمعية البحرين للسرطان، وأكد بأنه يشجع الجميع على أن يكرسوا بعضاً من وقت فراغهم لدعم الجمعيات الخيرية وذلك بما فيه منفعة للمجتمع بـأكمله.

وفي إطار الأنشطة الهادفة إلى نشر الوعي بسرطان الثدي التي تُنَظَم سنويا في شهر اكتوبر من كل عام، قام قسم المشاركة المجتمعية بالتنسيق لمشاركة الموظفين والطلبة في المسيرة الوردية السنوية للتوعية بسرطان الثدي التي تنظم لبيع المنتجات والأطعمة لجمع تبرعات لدعم جمعية “Think Pink”.

ومن جانبه قال رئيس جمعية البحرين للسرطان الدكتور عبدالرحمن ابراهيم فخرو:” لقد دأبنا على التعاون مع جامعة البحرين الطبية لسنوات عديدة ونشيد بمساهماتها في دعم الأبحاث في مجال السرطان والتزامها بتنظيم الأنشطة لنشر الوعي بمرض السرطان فضلاً عن مبادارتها لجمع التبرعات سنوياً ونتطلع إلى المزيد من التعاون”.

والجدير بالذكر بأنه في بداية العام الدراسي قام قسم المشاركة المجتمعية بالجامعة بالتعاون مع وحدة اللغات والثقافة بتكريس كل جهودهما لدعم مبادرة “ابتسامة”. ولقد تم تنظيم هذه الفعالية من قِبَل جمعية المستقبل الشبابية التي تقدم الدعم النفسي للأطفال الذين تم تشخيصهم بمرض السرطان وعائلاتهم. وعلى هذا الصعيد، تم بيع المنتجات واللوحات التي رسمها الأطفال المصابين بالسرطان واعمالهم الفنية وتذاكر اليانصيب إلى الطلبة والموظفين في الجامعة بغرض جمع التبرعات لدعم جهود مبادرة “ابتسامة”. كما قام طلبة كلية الطب وكلية التمريض والقبالة بالتطوع في أكشاك الجمعية الموجودة في مجمعات التسوق لتقديم فقرات ترفيهية للأطفال لنشر الوعي بمرص سرطان الأطفال.

وقالت البروفيسور كاثرين ستراكان، رئيس كلية التمريض والقبالة ورئيس لجنة المشاركة والخدمة المجتمعية:”إننا في جامعة البحرين الطبية نبذل قصارى جهودنا لدعم المجتمع والجمعيات الخيرية ونحن حريصون دائماً على دعم جميع المرضى في البحرين ، متطلعين إلى المزيد من المشاركة والمساهمة في البحرين وخارجها خلال هذه السنة الدراسية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *