اخبار البحرين

جامعة البحرين تحتفي بمديرة “كونفوشيوس” السابقة وتستقبل المديرة جو

قدم رئيس جامعة البحرين الدكتور فؤاد محمد الأنصاري شكر الجامعة وتقديرها للإسهامات الثقافية التي قدمتها مديرة معهد كونفوشيوس والجهود الحثيثة التي بذلتها في تعزيز اللغة والثقافة الصينية خلال فترة إدارتها للمعهد، والتي استمرت لمدة ثلاث سنوات. ورحب بانضمام مديرة معهد كونفوشيوس الجديدة.

جاء ذلك خلال لقاء توديع لمديرة المعهد السابقة الدكتورة جو جيان ون واستقبال للمديرة الجديدة الدكتورة جو جي آن بمناسبة تعيينها، يوم الخميس (24 أغسطس 2023م)، في حرم الجامعة بالصخير.

وخلال اللقاء، ثمّن د. الأنصاري النشاط الثقافي الذي يقدمه المعهد لطلبة الجامعة، مشيراً إلى دور المعاهد في المحافظة على التراث الثقافي، قائلاً ” نعتز بالجهود الكبيرة لمعهد كونفوشويس في نشر اللغة والثقافة الصينية، وتعاونه المشهود في تعزيز التفاهم وفتح آفاق الترابط بين الشعبين الصديقين”.

وعبرت د. تشو عن سعادتها بالترحيب الحار، قائلة “يسعدني جداً الانضمام إلى جامعة البحرين في هذا المنصب لمدة سنتين، وأتوق للتعرف على شعب البحرين الطيب، وأن أكون جزءاً فاعلاً في تعزيز أواصر الاتصال والتعاون بين الصين والبحرين”.

من جانبها، أشادت المديرة السابقة للمعهد بما وصل إليه الطلبة قائلة: “أسعدتني جداً رؤية الطلبة يتعلمون اللغة الصينية، ويشاركون في التجارب الثقافية الصينية، ويصلون إلى منصة المسابقات، فضلاً عن زيارة بعضهم للصين والدراسة فيها بدعم من جامعة البحرين”. مؤكدة أنها ستدعو طلبتها وزملائها “لزيارة البحرين والتعرف على ثقافتها العميقة وشعبها الودود”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *