اخبار البحرين

جامعة البحرين تفتح باب التقديم بطلب الالتحاق في التمريض وعلوم المختبرات والصيدلة

أعلنت عمادة القبول والتسجيل في جامعة البحرين، أن باب تقديم طلبات الالتحاق بالبرامج التكميلية في كلية العلوم الصحية والرياضية إلكترونياً، للطلبة الذين انهوا برامج الدبلوم المشارك في التخصصات الصحية، مفتوح إلى تاريخ 27 أغسطس 2023. ودعت الراغبين في التسجيل إلى زيارة نظام خدمة الطالب usis.uob.edu.bh

وأوضحت عميدة كلية العلوم الصحية والرياضية الدكتورة لينا محمد خنجي في هذا السياق أن طلبات الالتحاق بالبرامج التكميلية متاحة للحاصلين على درجة الدبلوم المشارك في تخصصات: التمريض العام، وعلوم المختبرات الطبية، والصيدلة، لافتة إلى أن النظر في الطلبات للدراسة في هذه البرامج سوف يتم بحسب الشواغر المتاحة للقبول، وشروط القبول الخاصة بالبرامج والكلية.

وأوضحت د. خنجي، أن برنامج البكالوريوس التكميلي، يهدف إلى تخريج ممرضين لديهم القدرة على تولي أدوار قيادية في المجالات التمريضية، والتدريس، وتطبيق ممارسة التفكير الناقد، والممارسة القائمة على الأدلة، كما يهدف إلى تحضير ممرضين يسهمون في تطوير مهنة التمريض لتلبية حاجات خدمات الرعاية الصحية في مملكة البحرين.

ولفتت د. خنجي أن الكلية تشترط لقبول الطلبة في هذا البرنامج، أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة الدبلوم المشارك بمعدل تراكمي (4/2.5)، أو ما يعادلها، وأن يقدم ما يثبت اجتياز امتحان IELTS بدرجه 5 لتخصص التمريض، ودرجة 5.5 لتخصصات العلوم المساندة، وأن يكون لديه رخصة ممارسة المهنة سارية المفعول، وأن يجتاز المقابلة الشخصية للالتحاق بالبرنامج، بالإضافة الى خبرة عمل لا تقل عن سنة.

وتطرح الكلية جميع برامج البكالوريوس التكميلي في التمريض ، والصيدلة، والمختبرات الطبية، للموظفين العاملين في القطاع الصحي في التخصص ذاته مساهمة في رفع مستوى الكوادر الصحية بمنهجيات التعليم الصحي الحديث والممارسة المتقدمة.

يذكر أن برنامج بكالوريوس التمريض التكميلي كان قد اعتمد من قبل هيئة ضمان جودة التعليم والتدريب في مملكة البحرين، في العام 2012. وقد أنشئ في أكتوبر 1984، من أجل رفع المستوى التعليمي للمهنة، من الدبلوم المشارك إلى درجة البكالوريوس، تماشياً مع التغيرات في خدمات الرعاية الصحية في مملكة البحرين، ووفقاً للمعايير العالمية للتعليم في التمريض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *