اخبار البحرين

حبس متهمين ومصادرة قارب لصيد الروبيان باستخدام شباك الجر القاعية

صرح رئيس نيابة الوزارات والجهات العامة بأن المحكمة الصغرى الجنائية السادسة أصدرت حكماً بمعاقبة متهمين آسيويين بالحبس لمدة شهر، وبتغريم أحدهما سبعمائة دينار وإبعادهما نهائياً بعد تنفيذ العقوبة، فضلاً عن مصادرة القارب المستخدم في الواقعة والمبلغ المتحصل من بيع الروبيان والشباك المضبوط.

وكانت النيابة العامة قد تلقت بلاغاً من قيادة خفر السواحل مفاده ضبط المتهمين وقاربهما بساحل نورانا حال ممارستهما صيد الروبيان باستخدام شباك الجر القاعية المحظورة. والتحفظ على حصيلة الصيد من الروبيان والتي تزن 320 كيلوجراماً.

وقد باشرت النيابة العامة التحقيقات فور إخطارها بالواقعة، واستجوبت المتهمين وأمرت بحبسهما احتياطياً بعد أن وجهت إليهما تهم مزاولة الصيد بواسطة شباك الجر القاعية المحظورة، وعدم توفير جهاز التعرف الآلي على القارب وأدوات السلامة، وكذا الإبحار دون الحصول على ترخيص ملاحة، كما أمرت باستمرار التحفظ على القارب وببيع الروبيان المضبوطة بالمزاد العلني وإيداع حصيلة البيع خزينة النيابة العامة. وبإحالة القضية للمحكمة المختصة التي أصدرت حكمها آنف البيان.

وأكد رئيس النيابة على ضرورة الالتزام بضوابط الصيد البحري من أجل الحفاظ على توازن البيئة البحرية. مشيراً إلى أن استخدام شباك الجر القاعي المحظورة تتسبب في تدمير الأراضي البحرية، وتؤثر سلباً على أنواع الكائنات البحرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *