اخبار البحرين

حملة الحسين للتبرع بالدم تحصد 76 كيس في اليوم الأول المخصص للنساء

حصدت حملة الإمام الحسين (ع) للتبرع بالدم المقامة في نسختها الخامسة والعشرين في يومها الأول المخصص للنساء (الثامن من محرم 1445 هــ) الموافق يوم الخميس 27 يوليو 2023 نحو 76 كيس دم وذلك بمركز تمكين شباب النعيم.

وصرح رئيس اللجنة العليا المنظمة للحملة د.فاضل النشيط أن الحملة خصصت اليوم الأول للنساء بعد إنقطاع ثلاث سنوات في فترة الجائحة الصحية، وهذا العام عادت الحملة بإستعدادت كبيرة وبإدارة كادر نسائي لكل محطات الحملة وسط إقبال كبير من المتبرعات بالدم.

فيما اليوم الثاني للحملة انطلق بيوم التاسع من محرم 1445 هـ الموافق يوم الجمعة 28 يوليو 2023 في الفترة من 1 إلى 10 مساءًا بمركز تمكين شباب النعيم وشهدت الحملة توافد كبير للمتبرعين وعدد من الوجهاء والمسؤولين الذين زاروا الحملة.

وقد أطلقت اللجنة العليا المنظمة شعار حملة هذا العام “الحسين شمعة لا تنطفئ” وهو ذات الشعار الذي انطلقت به الحملة في عامها الأول تيمنًا بمرور ربع قرن متواصل من العطاء دون انقطاع لهذه الحملة التي انطلقت بتنظيم جمعية النعيم الخيرية وبالتنسيق مع وزارة الصحة ممثلة ببنك الدم المركزي.

جدير بالذكر أن حملة الإمام الحسين (ع) للتبرع بالدم تأسست في التاسع من محرم 1421هـ الموافق 15 إبريل 2000م، بتظافر جهود أهالي منطقة النعيم وبتنظيم جمعية النعيم الخيرية (صندوق النعيم الخيري سابقاً) ووزارة الصحة من أجل دعم مخزون بنك الدم المركزي، متخذة من نهضة الإمام الحسين (ع) نبراسًا مضيئًا في دروس البذل والعطاء الإنساني، للمزيد من الصور والمعلومات يمكنكم متابعة حساب الحملة على موقع التواصل الاجتماعي في انستغرام @ihbdc.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *