اخبار البحرين

خريجون من جامعة البحرين ينالون شهادات احترافية في برامج المهارات التكنولوجية

أقامت مؤسسة ديجيتال ميديا أكاديمي (Digital Media Academy) مؤخراً حفل تخرج، تحت رعاية المدير التنفيذي للشركة الشيخة لطيفة بنت محمد آل خليفة، والمدير التنفيذي لمبرة عبدالعزيز وسارة كانو، بدر عبدالعزيز كانو، خرجت فيه 26 خريجاً من جامعة البحرين، وذلك بعد مشاركتهم في برامج المهارات التكنولوجية، الذي يأتي كمنحة مقدمة من مبرة عبدالعزيز وسارة كانو للمنح التكنولوجية.

وأقيم حفل لتخريج المجموعة الأولى من خريجي البرنامج، البالغ عددهم 75 خريجاً وخريجة غالبيتهم من خريجي جامعة البحرين منحوا فيه شهادة احترافية ومتخصصة ومعتمدة من Digital Media Academy. حيث استفاد المشاركون من المنحة المقدمة من مبرة عبدالعزيز وسارة كانو، في مجالات: تطوير المواقع الإلكترونية، وتطوير الألعاب الإلكترونية، والتصميم الإبداعي، والبرمجة والذكاء الاصطناعي.

وتهدف برامج المهارات التكنولوجية التي تقدمها الأكاديمية، إلى تزويد الخريجين بالمهارات التقنية الحديثة المطلوبة في سوق العمل، وسد الفجوة بين التعليم والتوظيف، وتزويد الشباب البحريني ممن تتراوح أعمارهم ما بين 1835 سنة بالأدوات والمهارات المطلوبة في سوق العمل حالياً ومستقبلاً.

ويركز البرنامج على البرمجة، والذكاء الاصطناعي، والتصميم الإبداعي، مبتعداً عن الأسلوب التقليدي في المحاضرات، ومركزاً على تقديم تجربة علمية، تعزز العمل على مشاريع عملية وتطبيقية.

وبرنامج المهارات التكنولوجية أطلق في شهر نوفمبر 2022م، وذلك في إطار اهتمام مبرة عبدالعزيز وسارة كانو بصقل مهارات الشباب البحريني، على النحو الذي يؤهلهم للمساهمة الفعالة في النهضة التكنولوجية بالمملكة، إيماناً منها بكفاءة الشباب البحريني وقدرتهم على التعامل مع التكنولوجيا الحديثة، التي تؤهلهم للانخراط في أسواق العمل المحلية والعالمية على حد سواء، وتفعيلاً لوصية المغفور لهما بإذن الله تعالى عبدالعزيز وسارة كانو بتيسير العلم والتعلم لخدمة الوطن.

وفي المقابل، تأسست مؤسسة ديجيتال ميديا أكاديمي عام 1999م في جامعة ستانفورد في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، لتوفير التعليم في مجال التقنية، وبدأت المؤسسة رحلة التوسع في أرقى الجامعات مثل: جامعة ستانفورد، وجامعة هارفرد، وأكسفورد، ونيويورك، وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *