اخبار البحرين

د. علي فولاذ: مكانة متميزة للبحرين في صناعة المؤتمرات والمعارض واستضافة منتدى عالمي للطعام لأول مرة

أكد الدكتور علي فولاذ المستشار بهيئة البحرين للسياحة والمعارض، أهمية إقامة ورشة عمل الرابطة الدولية للاجتماعات والمؤتمرات ICCA في مملكة البحرين، والتي ينظمها كل من مركز البحرين العالمي للمعارض والرابطة الدولية للمعارض والمؤتمرات ومقرها في هولندا.

وقال إن ورشة العمل تضم المعنيين في قطاع صناعة المؤتمرات والمعارض وتطويرها من البحرين والخليج العربي، إذ جاءت الكلمات الرئيسية خلال الجلسة الافتتاحية لتوضح حجم الإنجازات والعمل من أجل تعزيز مكانة مملكة البحرين على صعيد صناعة المؤتمرات والمعارض وإعطاء المجال للتعرف على هذا الصرح الذي يعتبر صرحًا عالميًا مهمًا، مع الاطلاع على الخدمات الموجودة فيه.

وبين د. فولاذ أهمية التشبيك الدائم بين العاملين في هذا القطاع، فصناعة المؤتمرات يراد لها أن تكون صناعة قوية ورديفة للصناعات الأخرى التي تدعم القطاع السياحي في المنطقة.

وأشار إلى وجود احصائيات مهمة قدمها الرئيس التنفيذي للرابطة تبين القفزة النوعية التي تحققت في مملكة البحرين بعد جائحة كوفيد 19، مؤكدًا أن العمل مستمر من أجل تنفيذ الخطة الموضوعة حتى عام 2026، والذي سيكون عامًا لتحقيق أهداف مهمة في هذا القطاع .

وردا على سؤال لوكالة أنباء البحرين (بنا) عن الآفاق المستقبلية لهذا القطاع أعلن د.فولاذ عن وجود تعاون جديد بين هيئة البحرين للسياحة والمعارض ومنظمة السياحة العالمية لاستضافة أول منتدى من نوعه في منطقة الشرق الأوسط يعنى بالأطعمة والأغذية، وهو منتدى يعتبر الأول كفعالية دولية تعنى بسياحة الطعام في المنطقة.

وقال إن سياحة الطعام اليوم تعتبر رديفة لأنواع السياحة الأخرى مثل السياحة البحرية والجولف وسياحة التسوق، فهو قطاع مهم ويعتبر هذا المنتدى الدولي هو الأول لسياحة الطعام على مستوى الشرق الأوسط.

وأوضح د.فولاذ أن سياحة الأعراس ستشهد قفزة في معدلاتها هذا العام عن السنوات السابقة، إذ تعتبر البحرين جاذبة للأعراس الفخمة والفاخرة، وسيشهد منتصف شهر فبراير القادم عرسًا مهمًا يستقطب زيارة ثلاث طائرات غير مجدولة من طائرات طيران الخليج لحضور ضيوف هذا العرس الهام من الهند، مبينًا وجود تركيز لاستقطاب الأفراح المهمة من كل من المملكة العربية السعودية ودولة الكويت، وآسيا بما فيها الهند وهونغ كونغ وسنغافورة، وأيضًا من المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

وأشاد الدكتور فولاذ في ختام تصريحه لوسائل الإعلام بوجود انتعاش في سياحة الفنادق، وافتتاح فنادق جديدة مثل فندق كمبنسكي وفنادق جديدة في منطقة ديار المحرق، وفندق جميرا خليج البحرين في منطقة الزلاق وغيرها، والتي تعتبر في مجملها فنادق جاذبة بخدمات نوعية مهمة لزوار مملكة البحرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *