اخبار البحرين

رئيس «الأوقاف السنية» يطلع على خطة تهيئة المساجد والجوامع بمناسبة قرب حلول شهر رمضان

أكد الشيخ د.راشد بن محمد بن فطيس الهاجري رئيس مجلس الأوقاف السنية، أن المساجد تحظى بالرعاية والاهتمام طوال العام، ويزيد هذا الاهتمام خلال شهر رمضان المبارك، حيث يتطلب مضاعفة الجهود من الجميع حتى تصبح بيوت الله جاهزة لاستقبال المصلين وضمان راحتهم وتأدية العبادات في أجواء مناسبة.

واطلع خلال اجتماع تنسيقي لمتابعة تهيئة وتجهيز الجوامع والمساجد والمصليات المؤقته في مختلف محافظات مملكة البحرين بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك. حيث من المتوقع إفتتاح عدد ٥ مساجد جديدة خلال شهر رمضان المبارك .

وأضاف الشيخ د.راشد بن محمد بن فطيس الهاجري إن الإدارة قامت بوضع خطة متكاملة بهذه المناسبة، فسيتم تنظيف السجاد في معظم مساجد وجوامع مملكة البحرين وتم البدأ في أعمال الصيانة الشاملة لاجهزة التكييف في عدد من الجوامع والمساجد، وفي سياق التقنيات الصوتية قامت الإدارة بتحسين الأنظمة الصوتية الداخلية والخارجية وتمت إضافة واستبدال عدد من المكبرات الصوتية ، وأضاف أن الإدارة وضعت خطة لتفادي أي خلل أو انقطاعات للكهرباء أو الصوت وغيرها من الأحداث المفاجئة التي من المحتمل حدوثها أثناء صلاة التراويح وصلاة الجمعة من خلال تخصيص فريق للطوارئ يسهر على خدمة بيوت الله للقيام بالصيانة الطارئة، مؤكدا أن الفريق مجهز بكافة الأدوات والمعدات اللازمة للعمل.

ونوهت إدارة الأوقاف السنية بالتواصل مع قسم الصيانة على رقم الطوارئ 80008558 في حال وجود أي مشكلة أو خلل في الجوامع والمساجد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *