اخبار البحرين

رئيس مجلس الشورى: منظومة التشريعات الداعمة للقطاع التعليمي أسهمت في تنامي المؤسسات الجامعية

أكد علي الصالح، رئيس مجلس الشورى، أن منظومة القوانين والتشريعات الداعمة والمساندة للقطاع التربوي والتعليمي، أسهمت في تنامي وتطوّر المؤسسات التعليمية والجامعية بمملكة البحرين، مشيرًا إلى أنَّ احتضان مملكة البحرين للجامعات ومؤسسات التعليم العالي يعكس الدعم والرعاية التي توليها المملكة للتعليم والحرص على النهوض بمخرجاته في مختلف المستويات والمراحل.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم الأحد، الدكتور جاسم المحاري، الباحث في الشؤون الأكاديمية، حيث قدّم له نسخة من كتابه الذي عنونه بـ “حوكمة التعليم الجامعي، أسس علمية ومنطلقات عملية”.

وأوضح رئيس مجلس الشورى أنّ التعليم الجامعي، وإدارة مؤسسات التعليم العالي، تشهدان تحوّلات ونقلات نوعية، خصوصًا مع التقدم والتطوّر المتسارع في آليات وأساليب التعليم المختلفة.

وأشاد رئيس مجلس الشورى بالجهود الفكرية والبحثية التي بذلها الدكتور المحاري، وأثمرت عن إصدار كتاب حول حوكمة الجامعات، وطرق تعزيز جودة وكفاءة التعليم الجامعي، متمنيًا له المزيد من التوفيق والنجاح في تقديم المزيد من الإصدارات والأبحاث التربوية والتعليمية.

من جانبه، أثنى الدكتور جاسم المحاري، على الدور الذي يقوم به مجلس الشورى في دعم ومساندة القطاع التعليمي، مشيدًا بالحرص الذي يوليه رئيس مجلس الشورى، وأعضاء المجلس، على سن التشريعات وتعديل القوانين النافذة ذات الصلة بالتعليم، وجعلها مواكبة لمجالات التعليم الحديثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *