اخبار البحرين

رابطة أمراض النساء تنظم ورشة لتدريب الأطباء على مهارات الجراحة الأساسية

في إطار مبادرة طموحة تهدف إلى تعزيز الكفاءة الجراحية، أقامت رابطة أمراض النساء والولادة البحرينية يوم الجمعة ورشة عمل متخصصة لتدريب الأطباء المتدربين على المبادئ الأساسية للجراحة.

أُقيمت الورشة في مقر جمعية الأطباء البحرينية، وجاءت في إطار التوجه نحو تطوير قدرات الأطباء المتدربين وتحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة للمرضى في مملكة البحرين.

أكدت الدكتورة فاطمة عادل الخان، نائب رئيس الرابطة، على الحاجة الضرورية لتأهيل الأطباء المتدربين في مجال الجراحة بطريقة صحيحة، وشددت على أن الورشة توفر فرصة للأطباء لتوسيع معرفتهم النظرية وتحسين مهاراتهم العملية في مجال الجراحة.

شملت الورشة محاضرات نظرية تغطي المفاهيم الأساسية للجراحة، كيفية تداوي الجروح، الخيوط المستخدمة في الجراحة وأيضا أنواع الأدوات الجراحية، بالإضافة إلى فترات تطبيقية، حيث قام المشاركون بتطبيق مهارات الجراحة الأساسية على نماذج تدريبية باستخدام معدات وأدوات الجراحة تحت إشراف أطباء محترفين وخبراء في هذا المجال.

أعرب الأطباء المشاركون في الورشة عن إعجابهم بالورشة ورضاهم وارتياحهم لما اكتسبوه من معرفة خلالها، وأشادوا بجودة التنظيم والمحتوى التدريبي، بالإضافة إلى الفرصة القيمة للتفاعل مع خبراء الجراحة بشكل مباشر.

وفي ضوء النجاح الذي حققته الورشة، أكدت الدكتورة فاطمة على التزام الرابطة بالاستمرار في تنظيم مثل هذه الورش التدريبية، لتعزيز التعلم المستمر وتحسين مهارات الأطباء المتدربين في مجال الجراحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *