اخبار البحرين

رصد حافلة تقل أطفالاً أمام مدخل حضانة أُغلقت لمخالفاتها المتعددة

إعداد تقرير تمهيداً لإحالته إلى النيابة العامة..

مديرة التعليم المبكر: نقل العاملات إلى حضانات أخرى بنفس الرواتب سريعاً

انتقال 80% من الأطفال المسجلين بالحضانة إلى رياض أطفال أخرى

أكدت مدير إدارة تراخيص ومتابعة التعليم فتحية عيش أن موظفي الضبط القضائي التابعين للإدارة بوزارة التربية والتعليم، الموكل إليهم مهمة التحقق من تنفيذ قرار إغلاق إحدى الحضانات لمخالفاتها المتعددة، رصدوا تواجد حافلة أمام الحضانة أمس، حيث تبين قيام الحضانة باستقبال أطفال واصطحابهم على متن الحافلة إلى جهة غير معلومة، حيث تم تدوين رقم الحافلة وتصويرها، كما تم إعداد التقرير اللازم بشأن ذلك تمهيداً لإحالته إلى النيابة العامة.

جاء ذلك خلال استقبالها عدداً من العاملات البحرينيات بالحضانات التي تم إغلاقها نتيجة لعدم الالتزام بالأنظمة والقوانين، حيث أكدت تقدير الوزارة لجميع العاملين في قطاع الحضانات والتعليم المبكر بشكل عام.

وشددت على ضرورة احترام إداريي هذه المؤسسات التعليمية الجهة التنظيمية ممثلة في الوزارة، والالتزام بالقانون والأنظمة واللوائح، وعدم تضييع جهود العاملين في هذا القطاع والإضرار بهم بسبب تجاوز القوانين ومخالفتها.

وتم خلال الاجتماع مناقشة الوضع الوظيفي للعاملات، وإطلاعهن على المخالفات التي قامت إدارة الحضانة بتكرار ارتكابها طيلة نحو عام كامل، كما تم الاتفاق على نقلهن إلى حضانات أخرى بنفس الرواتب والمميزات الوظيفية، حيث قدمت مديرة الإدارة الشكر إلى العاملات على تغليبهن المصلحة العامة، والتزامهن بإجراءات الوزارة في هذا الخصوص، مؤكدة دعم الوزارة لهن في مستقبلهم الوظيفي.

وبينت عيش أنه يجري حالياً التنسيق مع بقية العاملات الراغبات في الانتقال إلى حضانات أخرى مع مراعاة أي ظروف خاصة أو استثنائية خلال هذه المرحلة، وأن الوزارة ستقدم كل الدعم والمساندة لضمان عدم تضرر أي من العاملات، وأن من يتحمل المسؤولية في أي مخالفة هو المسؤول عن إدارة المنشأة التعليمية بالدرجة الأولى.

وأوضحت، أنه تم التحقق من انتقال 80% من الأطفال المسجلين في الحضانة إلى حضانات أخرى أو رياض أطفال بما مجموعه 121 طفلاً، في حين تجري المتابعة مع أولياء أمور الأطفال المتبقين للتحقق من رغبتهم في مساعدة الوزارة لهم في نقل أطفالهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *