اخبار البحرين

رفع الطاقة الإنتاجية لخط الصهر السادس في البا إلى 560,000 طن متري

حققت شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا)، أكبر مصهر للألمنيوم في العالم باستثناء الصين، إنجازًا جديدًا تمثل في رفع الطاقة الإنتاجية لخط الصهر السادس مؤخرًا من 540,000 طن متري سنويًا إلى 560,000 طن متري سنويًا إثر زيادة التيار الكهربائي من 460 كيلو أمبير إلى 478 كيلو أمبير.

وفي تعليقه على هذا الإنجاز، صرح رئيس مجلس إدارة شركة البا الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة قائلاً: “إن رفع الطاقة الإنتاجية لخط الصهر السادس مكننا من تحقيق النمو الذي يخدم مصلحة الشركة. ويعتبر هذا الإنجاز الجديد هامًا بالنسبة لحاضر ومستقبل البا في ظل سعينا المستمر لتحسين إنتاجية وكفاءة العمليات، كما أنه سيحافظ على مكانة الشركة كأكبر مصهر للألمنيوم في العالم باستثناء الصين. وأود في هذا الصدد أن أشيد بجهود فريق العمل في تحسين وتطوير العمليات وزيادة الإنتاج في خط الصهر السادس بشكل آمن خلال الأشهر الماضية في ظل الاستفادة القصوى من هيكلة التكلفة الثابتة لدينا.

وفي الوقت الذي نشهد فيه نجاح مشروع خط الصهر السادس وإسهاماته في تعزيز الأداء التشغيلي والمالي للشركة منذ العام 2019، فإننا حريصون أكثر من أي وقت مضى على المضي قدمًا في مشروع خط الصهر السابع”.

جدير بالذكر أن خط الصهر السادس كان قد تم تشغيله قبل الموعد المقرر بتاريخ 13 ديسمبر 2018، واستكماله تدريجيًا خلال العام 2019، ليساهم اليوم في وصول الطاقة الإنتاجية الحالية للشركة إلى أكثر من 1.6 مليون طن متري سنويًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *