اخبار البحرين

«ستارت أب بحرين» تعلن عن تنظيم فعالية «تيك ستارز ستارت أب ويكند» الحدث الأبرز للشركات الناشئة لهذا العام

يسر ستارت أب بحرين، النظام البيئي للشركات الناشئة في مملكة البحرين والمدعوم من قبل صندوق العمل تمكين، وبالشراكة الاستراتيجية مع صادرات البحرين وتاب بايمنتس، أن تعلن عن تنظيم فعالية ستارت أب ويك إند البحرين في الفترة ما بين ٣٠ نوفمبر ٢٠٢٣ وحتى تاريخ ٢ ديسمبر ٢٠٢٣، وتقام هذه الفعالية الكبيرة برعاية أمل للاستثمار، مجموعة جي إف إتش المالية، زين البحرين، صادرات البحرين، وشركة شركة تاب للمدفوعات.

سوف يجتمع في هذا الحدث الاستراتيجي والذي سيستمر لمدة 54 ساعة أكثر من 100 من المؤسسين والمطورين والمصممين وكذلك المسوقين، لبناء وإطلاق شركات ناشئة جديدة خلال عطلة نهاية الأسبوع. وسيتنافس المشاركون للحصول على الجوائز الكبرى التي تبلغ قيمتها 4,000 دينار بحريني للفائز بالمركز الأول، و2,000 دينار بحريني، و1,000 دينار بحريني للفائزين بالمركزين الثاني والثالث على التوالي.

تعد هذه الفعالية ضمن منظومة تيك ستارز ستارت أب ويكند العالمية، حيث نجحت في تنظيم أكثر من ٥٠٠٠ حدث في أكثر من ١٥٠ دولة حول العالم. يشتهر هذا الحدث ببيئته سريعة الخطى وأثره الاستراتيجي على بيئة ريادة الأعمال، حيث يجتمع المشاركون معًا لوضع تصور للشركات الناشئة وتطويرها وإطلاقها خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وتحرص ستارت أب بحرين بأن يكون هذا الحدث هو حدث العام، حيث تعمل على تنظيمه بشكل مختلف من عدة جوانب. بدءًا من استضافة المتحدث الرئيسي للفعالية السيد يزن الرحيم، وهو رائد أعمال بارز والفائز في أول فعالية لستارت أب ويكند في البحرين ومؤسس شركة أمل انفست.

كما سيستفيد المشاركون أيضًا من خبرة المدرب والمساعد المعتمد عالمياً السيد ناثان مينز، المعروف في مجال التدريب الاحترافي وخبرته الكبيرة والواسعة في تسهيل وإدارة العديد من فعاليات ستارت أب ويكند على مستوى العالم.

ومن بين أعضاء لجنة التحكيم المتميزين لهذه النسخة سعادة السيدة صفاء شريف عبد الخالق، الرئيس التنفيذي لصادرات البحرين، والسيد أحمد العرادي، المدير العام للأعمال في البحرين Tap Payments، والشيخ عبد الله آل خليفة، الرئيس التنفيذي للاتصالات وعلاقات المستثمرين في شركة زين البحرين، والسيد أحمد السوافيري، رئيس الحسابات الاستراتيجية في Amazon Web Services (AWS)، والسيد نواف محمد الكوهجي الرئيس التنفيذي لشركة تنمو، والسيد حسين حاجي، الرئيس الإقليمي للابتكار المؤسسي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في برينك.

كما سيشارك في ستارت أب ويك إند بحرين أكثر من 15 خبيرًا متمرسًا ومرموقًا من البحرين في مجال ريادة الأعمال لإرشاد المتسابقين، بما في ذلك السيد رامي جمال، والسيدة بكيزة السوس، والسيدة زينب خميس، والسيد عماد الكوهجي، والسيد أحمد فرج، والسيد عمران العرادي، والسيد محمد السبيعي، وغيرهم الكثير.

وبهذه المناسبة قال علي حسن المدير التنفيذي لتطوير البرامج والشراكات في صندوق العمل “تمكين”: “تحرص تمكين على تطوير البيئة الريادية في المملكة عبر تقديم الدعم المتخصص والتدريب لرواد الأعمال من ذوي الكفاءة العالية. وتتمثل أهدافنا في تعزيز نمو القطاع الخاص وخلق فرص عمل نوعية، وتحقيق أثر اقتصادي مستدام على المنظومة الريادية. ونحن نفخر بدعم هذه المبادرة التي تشكل منصة حيوية لرواد الأعمال لاستعراض مشاريعهم المبتكرة، والاستفادة من رؤى القادة والبارزين في القطاعات المختلفة، وتحويل أفكارهم إلى مشاريع ناجحة ومتميزة.”

وصرحت السيدة صفاء شريف عبدالخالق، الرئيس التنفيذي لصادرات البحرين: “يسعدنا أن نكون من ضمن الداعمين لفعالية تيك ستارز ستارت أب ويكند في البحرين لزيادة تمكين وتعزيز ودعم مجتمع الابتكار والتعاون. ويتماشى هذا الحدث مع التزام صادرات البحرين بتمكين وتعزيز مشهد ريادة الأعمال في البحرين، ودعم رواد الأعمال على جميع الأصعدة.

كما علق السيد أحمد العرادي، المدير العام لشركة تاب للمدفوعات في البحرين: “باعتبارنا من مشجعي ومحتضني الابتكار وريادة الأعمال، يسعدنا في شركة تاب للمدفوعات المشاركة بأن نشارك في ستارت أب ويك إند البحرين والعمل جنبًا إلى جنب مع ستارت أب بحرين في صقل المواهب وتعزيز نموها في النظام البيئي. يمثل هذا الحدث فرصة رائعة لرواد الأعمال الطموحين لتحويل أفكارهم إلى أعمال تجارية ناجحة ومؤثرة.”

وأعرب الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة جي إف إتش المالية، السيد صلاح شريف، عن حماسهم للمشاركة في ستارت أب ويكند البحرين، قائلا: “تفخر مجموعة جي إف إتش المالية برعاية حدث تيك ستارز ستارت أب ويكند وتعزيز النمو في النظام البيئي للشركات الناشئة في البحرين. ويتوافق هذا الحدث مع مسيرتنا المستمرة في رعاية المبادرات المبتكرة ودعم رواد الأعمال الطموحين في المملكة.”

ويؤكد يزن الرحيم، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أمل إنفست، على أهمية فعاليات مثل ستارتب ويك إند بحرين، قائلاً: “إن اغتنام هذه الفرصة يمكن أن يغير مسار حياتك المهنية تمامًا، تمامًا كما غير حياتي المهنية. وهذا ليس مجرد حدث، بل هو أرض خصبة للأفكار الرائدة وخلق قصص نجاح مستقبلية.”

كما أعرب سوراوي فونجساكونسونثون، منسق نجاح العملاء، عن سعادته بهذا الحدث قائلاً: “إن تيك ستارز سعيدة للغاية لتقديمها الدعم لفعالية ستارت أب ويك إند البحرين حيث ستمكن هذه الفعالية رواد الأعمال في التفكير والتعاون معًا لإطلاق مشاريع مبتكرة، ويجسد هذا الحدث التزامنا بدعم وتمكين المؤسسين الطموحين في رحلتهم لبناء شركات ناشئة ناجحة في كل مكان.”

يقام الحدث خلال عطلة نهاية الأسبوع بدءًا من يوم الخميس ٣٠ نوفمبر ٢٠٢٣ الساعة ٦:٣٠ مساءً وينتهي يوم السبت ٢ ديسمبر ٢٠٢٣ الساعة ٨:٣٠ مساءً، في برج زين البحرين بضاحية السيف. سيكون تيك ستارز ستارت أب ويكند حدثًا مليئاً بالتشويق والإثارة والمناقشات المثمرة والتفكير السريع وفرص التواصل التفاعلية.

لمزيد من المعلومات، يمكنك زيارة موقع ستارتب بحرين من خلال موقع StartUpbahrain.com وتأمين مكانك على منصة الحدث من خلال زيارة موقع StartUpbahrain.com/weekend.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *