اخبار البحرين

سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء يترأس الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي لمجلس الوزراء

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي لمجلس الوزراء الذي عقد اليوم، بقصر القضيبية.

في بداية الاجتماع رفع المجلس أصدق التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالته مقاليد الحكم، منوهاً بما تحقق منذ انطلاق المسيرة التنموية الشاملة لمملكة البحرين بقيادة جلالة الملك المعظم بأهدافها من إنجازات على كافة الصعد، مؤكداً أهمية مضامين الكلمة السامية التي وجهها حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه بهذه المناسبة، وفي هذا الصدد وجه صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء إلى إطلاق مجموعة من المبادرات والمشاريع والبرامج والفعاليات المتنوعة احتفاءً بعام اليوبيل الفضي خلال الفترة من شهر مارس الجاري لغاية شهر ديسمبر من هذا العام.

وبمناسبة حلول شهر رمضان المبارك؛ فقد رفع مجلس الوزراء أصدق التهاني إلى حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم، حفظه الله ورعاه، داعياً المولى جلت قدرته أن يجعله شهر خير على مملكة البحرين وأبنائها وعلى الأمتين العربية والإسلامية.

ثم أمر صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، بافتتاح وترميم وتأهيل 32 مسجداً تابعاً لإدارتي الأوقاف السنية والجعفرية، في كافة محافظات مملكة البحرين، وذلك في إطار خطة تطوير الجوامع والمساجد، ووجه سموه بتوفير الميزانية اللازمة لتنفيذ خطة إعمار بيوت الله، ومواصلة اتباع المعايير الحديثة والتصاميم الإسلامية في بناء وتطوير المساجد، كما وجه سموه وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف بالتنسيق مع الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات الكفيلة بسرعة البدء في التصميم والبناء والترميم والتأهيل.

ثم تابع المجلس النتائج التي تحققت على صعيد توفر السلع الاستهلاكية في الأسواق، من خلال الإجراءات التي تم اتخاذها لتعزيز الاستجابة لاحتياجات السوق بما يضمن استقرار أسعار السلع، منوهاً بالجهود المشكورة التي بذلتها وزارة الصناعة والتجارة وغرفة تجارة وصناعة البحرين والقطاع التجاري لتوفير السلع وضمان استقرار أسعارها خلال شهر رمضان المبارك.

بعد ذلك رحب المجلس بفوز جواز السفر الإلكتروني لمملكة البحرين بجائزة “أفضل جواز جديد” لعام 2024 في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا (EMEA)، ضمن جوائز “الطباعة الأمنية العالية” (HSP)، مؤكداً أن هذا الفوز يعكس تميز الكوادر البحرينية التي أشرفت على تصميم جواز السفر الإلكتروني لمملكة البحرين.

بعدها نوه المجلس بما يتمتع به أبناء البحرين من حرص على الإسهام في مسيرة البناء والتنمية يدفعهم شغف الإنجاز والانتماء الوطني، وذلك في ضوء التنويه بيوم الشراكة المجتمعية والانتماء الوطني، حيث أشاد المجلس بالمبادرات التي تطلقها وزارة الداخلية ودورها في تعزيز الشراكة المجتمعية وتعميق الانتماء الوطني.

ثم قرر المجلس ما يلي:

أولاً: الموافقة على المذكرات التالية:

1. مذكرة معالي وزير الداخلية بشأن تصنيف عدد من الكيانات والأفراد كجهات إرهابية.

2. مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون المالية والاقتصاد والتوازن المالي بشأن حصة مملكة البحرين في تمويل استراتيجية النقل البري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

3. مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون الاقتصادية والتوازن المالي بشأن طلب الموافقة على انضمام الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء إلى مبادرة مرصد الفضاء من أجل المناخ.

4. مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية حول انضمام مملكة البحرين إلى مبادرة تحدي إدارة الكربون.

5. مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية حول مذكرة تفاهم بين هيئة تنظيم الاتصالات بمملكة البحرين وهيئة تنظيم الاتصالات بجمهورية جورجيا الديمقراطية.

6. مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية حول رد الحكومة على 3 اقتراحات برغبة مقدمة من مجلس النواب.

بعدها أخذ المجلس علماً من خلال التقارير الوزارية بمايلي:

1. نتائج المشاركة في منتدى الطاقة الدولي أوبك 2024.

2. ⁠نتائج المشاركة في المؤتمر العالمي للهواتف المتنقلة.

3. نتائج المشاركة في المؤتمر التقني العالمي “ليب 24.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *