اخبار الأردن

جو 24 : عاجل متخصص بالقانون الدولي يكشف عن جهود لتقديم شكوى للمحكمة الجنائية الدولية بحق قادة الاحتلال

جو 24 :

خاص أكد رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الانسان، المحامي المتخصص بالقانون الدولي الدكتور مصطفى نصر الله، أن مؤسسات مجتمع مدني في اوروبا تعمل بالتنسيق مع الأردن واتحاد المحامين العرب على تقديم شكوى للمحكمة الجنائية الدولية بالجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الصهيوني بحقّ الشعب الفلسطيني.

واضاف نصر الله لـ الاردن24 أن العمل القانوني يحتاج إلى مزيد من الوقت ليتمّ رفع الدعاوى وتقديم الشكاوى بحق الاحتلال، مبيّنا أن جرائم الاحتلال موثقة، كما أن تصريحات بعض المسؤولين فيها تعتبر جزءا من البيّنات، اضافة إلى ما يُنشر عبر وسائل الاعلام المختلفة.

وقال نصر الله إن منظمات المجتمع المدني أعدّت كافة الوثائق وخاطبت جامعة الدول العربية لتبني احدى الدول العربية رفع قضية لدى محكمة العدل الدولية كونها تحتاج إلى دولة موقعة على الاتفاقية الخاصة بالابادة الجماعية، لافتا إلى أن هناك (15) دولة عربية موقعة على الاتفاقية وننتظر الاجتماع المقبل لمندوبي الدول العربية في 11 تشرين الثاني لتبني الطلب.

وبيّن نصر الله أن المحكمة الجنائية الدولية يلجأ لها الأفراد لتقديم الشكاوى في حال تعرضهم للاضطهاد أو الابادة، في حين أن محكمة العدل الدولية تحتاج إلى تقديم طلب من إحدى الدول الموقعة على اتفاقية الابادة الجماعية.

تابعو على google news


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *