اخبار البحرين

ضمن مهرجان ربيع الثقافة 18.. الدكتور عبادي الجوهر يحيي حفله على خشبة مسرح البحرين الوطني

على وقع أنغام العود الساحرة، أحيى الفنان الدكتور عبادي الجوهر في مسرح البحرين الوطني، مساء أمس السبت، ليلة موسيقية فريدة من نوعها. وجاء الحفل ضمن مهرجان ربيع الثقافة الثامن عشر وحضره جمهور كبير من محبي ومعجبي الفنان، ملأ مقاعد المسرح الألف وواحد.

وخلال هذه الأمسية للجوهر الذي يعد أحد أيقونات الموسيقى السعودية والعربية، استمع روّاد المسرح إلى باقة موسيقية من أجمل ما أبدعه الفنان الذي اشتهر بمجموعة من الأغاني ذائعة الصيت مثل “سكّة طويلة”، و”قالوا ترى” و”أجهلك”.

وتعكس استضافة مسرح البحرين الوطني ومهرجان ربيع الثقافة قامة فنية كالفنان الدكتور عبادي الجوهر، قدرة المهرجان على مواصلة تعزيز الحراك الثقافي والفني في مملكة البحرين وتقديم أفضل العروض التي تلبي طموحات الجمهور ورغباتهم وتطلعهم الدائم لكل ما سيقدّمه مهرجان الربيع كل عام.

يذكر أن الدكتور عبادي الجوهر له رصيد يحوي أكثر من 50 ألبوماً خلال مسيرة حافلة وحصد العديد من الجوائز التي توّجت مسيرته الفنية منها جائزة أفضل موسيقي خليجي من جمهورية مصر العربية، والدكتوراه الفخرية من أكاديمية مصر للفنون، كما حصل على وسام السلطان قابوس للعلوم والفنون تكريماً لمسيرته الخالدة.

هذا ويستمر مهرجان ربيع الثقافة حتى بداية مارس القادم ويمكن متابعة آخر التحديثات حول الفعاليات ومواعيدها على الحساب الرسمي springofculture@ على إنستغرام، إكس، فيسبوك، يوتيوب، تيك توك وسناب شات. كما يمكن الاطلاع على كامل تفاصيل المهرجان وأنشطته وفعالياته والتسجيل في الورش المختلفة عبر الموقع الإلكتروني www.springofculture.org.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *