اخبار البحرين

علي القرعان أفضل ضابط اتصال في الشرق الأوسط لعام 2023

في إنجاز جديد يُسجل لمملكة البحرين في ميدان قطاع الفضاء، تم اختيار المهندس علي القرعان كأفضل ضابط اتصال وطني (NPoC) في منطقة الشرق الأوسط لعام 2023 من قبل المجلس الاستشاري للفضاء (SGAC). يُعد المهندس القرعان أول بحريني يحصل على هذا التكريم، مما يؤكد على مكانة البحرين المتقدمة في مجال قطاع الفضاء على مستوى المنطقة. وقد تم الكشف عن فوزه بهذا اللقب خلال افتتاح مؤتمر قيادات أجيال الفضاء 2023 المنعقد في مارس 2024.

في تصريح له عقب تسلمه الجائزة، قال المهندس علي القرعان: “أتوجه بجزيل الشكر والعرفان إلى الإدارة التنفيذية للهيئة الوطنية لعلوم الفضاء ومجلس إدارتها الموقر على دعمهم اللامتناهي، الذي كان له الأثر الكبير في تحقيق هذا الإنجاز. إن هذه الجائزة ليست فقط اعترافًا بالجهود الشخصية، وإنما هي شهادة على الإمكانيات العظيمة التي تحملها مملكة البحرين في قطاع الفضاء. كما يجب أن أتوجه بالثناء والتقدير لأعضاء فريق المجلس الاستشاري لأجيال الفضاء في مملكة البحرين وعلى رأسهم المهندسة منيرة المالكي النائب الأول لضابط الاتصال الوطني الذين كانوا السبب الحقيقي خلف هذا الإنجاز”. يذكر أن المهندس القرعان كان مديرًا لفعالية “ورشة عمل أجيال الفضاء لمنطقة الشرق الأوسط 2023″، والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى الدول العربية، مما يضيف إلى مكانة مملكة البحرين كمركز رائد في مجال الفضاء على مستوى المنطقة.

من جانبه أعرب سعادة الدكتور محمد إبراهيم العسيري الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لعلوم الفضاء عن فخره وسعادته بهذا الفوز الذي يضيف لرصيد مملكة البحرين مزيدا من الإنجازات في قطاع الفضاء، مؤكدا “إن اختيار عضو فريق البحرين للفضاء المهندس علي القرعان كأفضل ضابط اتصال وطني هو شهادة على جهوده الاستثنائية والتزامه الثابت تجاه المجلس الاستشاري لأجيال الفضاء ودعمه لشباب البحرين والشرق الأوسط للانخراط في قطاع الفضاء”. مضيفا: “ان ما شاهدناه من تميز في العرض الرائع الذي قدمه القرعان في ورشة عمل الشرق الأوسط الثانية لأجيال الفضاء يعكس مستوى شغفه وتفانيه في هذا المجال وحرصه على حسن تمثيل مملكة البحرين في مختلف المحافل الدولية، حتى نال العرض جائزة أفضل مشروع في منطقة الشرق الأوسط لعام 2023 بكل جدارة”.

الجدير بالذكر ان المجلس الاستشاري لأجيال الفضاء (SGAC) هو شبكة عالمية غير حكومية تهدف إلى نشر الوعي وإلهام وإشراك الجيل القادم من الشباب في قضايا قطاع الفضاء، ويعتبر المجلس صوت الشباب في مكتب الأمم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي، حيث يحمل صفة المراقب، ولديه دور فعال في قطاع صناعات الفضاء والمنظمات الدولية الأخرى مثل الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية، كما يساهم المجلس في التواصل بين الأجيال في قطاع الفضاء ويشكل مصدر استقرار للفكر والعلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *