اخبار البحرين

فريق “بصمة” يتألق بالأعمال التطوعية في ابتدائية بوري للبنات

تألق فريق “بصمة” المكون من نخبة من طالبات مدرسة بوري الابتدائية للبنات في أداء الأعمال التطوعية النافعة للمجتمع، بعد تشكيله من قبل معلمة اللغة الإنجليزية الأستاذة زهرة العالي.

وقالت المعلمة المشرفة على الفريق إنه يهدف إلى تعزيز روح الانتماء للمدرسة والمجتمع، وغرس قيم إيجابية كالتعاون، والبذل، والإيثار، واكتساب الخبرات القيادية، والهمّة العالية، والجرأة والمبادرة، والثقة بالنفس، وجعل المدرسة بكل مرافقها وأنشطتها صديقة للطالبات.

وقام الفريق ضمن مبادراته المتنوعة بتزيين المدرسة بلوحات جدارية جميلة وهادفة، وكتابة الشعارات المعبِّرة بالخطوط العربيِّة الجميلة على جدران المدرسة، وتشجير مرافقها وساحاتها، وتفعيل الإذاعة المدرسيَّة بالتركيز على أهميّة الأعمال التطوعية، وتنفيذ الزيارات الخارجية إلى ذوي الاحتياجات الخاصّة والمرضى والمسنين، والمشاركة في حملات تطوعية بالتعاون مع عدة مؤسسات.

وضمن انطباعات أولياء الأمور، قالت والدة الطالبة بنين محمد حسين إن انضمام ابنتها إلى الفريق قد انعكس على شخصيتها التي أصبحت قيادية، وازدادت ثقتها بنفسها، واستطاعت تكوين صداقات جديدة، واعتزازها بدورها كطالبة ومواطنة فاعلة في مجتمعها. وأشادت والدة الطالبة يمنى حسين بتشكيل الفريق الذي يقدم فعاليات مفيدة بالمدرسة وخارجها، وساهم بشكل كبير في تنمية الثقة بالنفس لابنتها، وفتح آفاقاً اجتماعية من خلال التواصل مع الآخرين وتبادل الآراء والأفكار الإبداعية والشعور بالمسؤولية، كما عزز روح العمل التعاوني الجماعي والسعي نحو الابتكار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *