اخبار البحرين

فولاذ القابضة تمول تشجير حديقة السماهيج

أعلنت شركة فولاذ القابضة، شركة استثمارية ملتزمة بتحقيق النمو المستدام لصناعة الحديد والصلب إقليميًا، عن تعاونها مع جمعية “كلين أب البحرين”، لدعم مشروع غرين أب (Green Up)، وهي مبادرة محلية تهدف إلى تشجير مختلف مناطق مملكة البحرين وذلك بالشراكة مع المجلس الاعلى للبيئة وبلدية المحرق.

وعبر هذه الشراكة، ستعمل شركة فولاذ القابضة على دعم جمعية كلين أب البحرين، وهي منظمة بيئية محلية غير ربحية، لزراعة ما يقارب 100 شجرة بأحجام صغيرة ومتوسطة على امتداد حديقة سماهيج الواقعة في منطقة المحرق.

واعتبر المجلس الاعلى للبيئة هذا التعاون مع شركة فولاذ القابضة ترجمة للتعاون البيئي والمناخي بين المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص في تبني البرامج والمشاريع التي تهدف إلى مضاعفة عدد الأشجار وتعزيز جهود المملكة الرامية للتكيف مع آثار تغير المناخ والوفاء بالتزامات مملكة البحرين لتنفيذ أهداف اتفاقية الأمم الاطارية بشأن تغير المناخ .

وأشاد المجلس الاعلى للبيئة بالدور الوطني والمسؤولية التي تتمتع بها شركة فولاذ في هذه المشروع الهام، وما يحققه من جهود مثمرة، متمنين لهم المزيد من التوفيق والنجاح.

ويُعد دعم شركة فولاذ القابضة لمشروع غرين أب (Green Up) جزءً من سلسلة من المبادرات البيئية المستقبلية الساعية إلى تشجيع الممارسات المستدامة والصديقة للبيئة على الصعيد الداخلي وفي المجتمع ككل.

وبهذه المناسبة، قال السيد بدر التميمي مدير عام الموارد البشرية والشؤون الإدارية في شركة فولاذ القابضة: “يسرنا أن نتعاون مع المجلس الاعلى للبيئة وبلدية المحرق ومنظمة كلين أب البحرين لدعم مبادرة (Green Up) والتي تأتي ضمن إطار التزامنا بالمسؤولية الاجتماعية، حيث إننا مستمرون بدعم المشاريع المحلية التي تسهم في جعل البحرين أكثر اخضرارًا واستدامة. كما إننا نتطلع لتطوير في مبادرات مجتمعية مماثلة تتماشى مع أهداف المملكة للوصول للحياد الصفري بحلول العام 2060 وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.”

من جانبه، صرح السيد إبراهيم الجودر مدير عام بلدية المحرق: “نود أن نتقدم بالشكر والتقدير لشركة فولاذ القابضة وجمعية كلين أب بحرين على مبادرة زرع الأشجار في حديقة سماهيج، كما إننا نأمل أن نشهد المزيد من هذه الفرص التعاونية بين القطاعين الخاص والعام والتي تُسهم بتعزيز ممارسات الاستدامة في جميع أنحاء المملكة.”

من جهته قال علي القصير الشريك المؤسس ورئيس مجلس إدارة جمعية كلين أب البحرين: “نحن سعداء بالعمل إلى جانب شركة فولاذ القابضة وإدارتها، الذين أظهروا التزامًا كبيرًا بالمسؤولية المجتمعية عبر دعم مبادرة (Green Up).

كوننا نؤمن بأن التغيير يأتي من الداخل، فإننا نتطلع لإحداث فرق في المجتمع من خلال مشاريع مستدامة وطويلة الأمد والتي تؤثر بشكل مباشر على بيئة المملكة مما يمكننا من المضي قدمًا نحو تحقيق الرؤية الاقتصادية للمملكة 2030.”

الجدير بالذكر أن شركة فولاذ القابضة تسعى دائمًا الى دعم المبادرات الوطنية التي تترك أثرًا دائمًا على المجتمع، كما تتطلع الشركة إلى التعاون مع المنظمات المحلية لتطوير وتنفيذ مشاريع الاستدامة في جميع أنحاء المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *