اخبار البحرين

“فولونتي” يحتفل بيوم المسن العالمي بالتعاون مع دار البر لرعاية الوالدين

نظمت دار البر لرعاية الوالدين زيارة ميدانية لعضواتها لمركز فولونتي الصحي بقيادة هيا بنت حسن النعيمي مديرة الدار، تزامناً مع الاحتفال بيوم المسن العالمي، حيث استقبل العضوات في المركز الكائن بمنطقة الجنبية.

وتحتفل البحرين مع كافة دول العالم في الأول من شهر أكتوبر من كل عام باليوم الدولي للمسنين، وفقاً لما أقرته الجمعية العمومية للأمم المتحدة في العام 1990.

وتعد البحرين من الدول المتقدمة عربياً وإقليمياً ودولياً في رؤيتها الاستراتيجية لخدمات الرعاية والتنمية المقدمة لكبار السن، وذلك تنفيذاً لما ورد في الدستور، وما تشهده البلاد من تطورات في إطار منظومة تشريعية وقانونية داعمة لمسيرة التنمية الشاملة.

يذكر أن مركز فولونتي الصحي هو مركز رياضي أسسته نورة الزامل عام 2018 خصيصاً لخدمة كبار السن، والاهتمام بهم ويوفر لهم البيئة المناسبة والآمنة لأداء التمارين الرياضية تحت إشراف أخصائيين علاج طبيعي و مدربيين رياضيين ذو خبرة.

واشتملت فعاليات يوم المسن على مناقشة فوائد الرياضة لكبار السن لما لها من أهمية تنعكس على صحتهم النفسية والجسدية وتمنحهم الثقة بالنفس وتشجعهم على الاعتماد بالنفس.

وقام المركز، باستعراض فلم قصير عن الخدمات التي يقدمها لهذه الفئة. كما تم أداء بعض التمارين الرياضية كتمارين المقاومة التي تساهم في تقوية العضلات والعظام، وتمارين التوازن التي تحسن من مهارات التوازن لتقيهم من خطر السقوط.

وتفاعلت العضوات مع مختلف التدريبات الرياضية والمنقاشات العلمية التي تعرفن من خلاها على أهمية الرياضة وفوائدها لصحتهم النفسية والجسدية، حيث عبرن عن اهتمامهن وسعادتهن بالزيارة للمركز.

وتم في ختام الفعالية تكريم مديرة الجمعية والعضوات المشاركات في هذه الزيارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *