اخبار البحرين

قائد مستشفى الملك حمد الجامعي بالوكالة يؤكد أهمية الوقاية من الأمراض التي تصاحب تغير الفصول

أكد العقيد طبيب الشيخ سلمان بن محمد بن عبدالله آل خليفة قائد مستشفى الملك حمد الجامعي بالوكالة، أهمية الوقاية من الأمراض التي تصاحب تغير الفصول لافتا إلى ضرورة المراجعة الفورية للطبيب متى ما كانت الحاجة لذلك.

وأوضح أنه مع دخول فصل الشتاء تنتشر بين الأطفال بعض الأمراض الشائعة، وذلك لسهولة الإصابة بها، مثل الكحة والسعال ونزلات البرد، مشددا على ضرورة العلاج للشفاء والسيطرة على المرض.

وحث خلال استضافته في البرنامج الإذاعي (ستار كافيه)، الذي تعده وتقدمه الإعلامية هدى درويش، على ضرورة الالتفات لبعض التفاصيل التي تصاحب أمراض الاطفال، لاسيما وأن الأطفال يكونون عرضة لتغيرات الطقس والتأثر بتغير الفصول فينعكس ذلك على إصابتهم بالسعال والبرد وغيرها من الأمراض الموسمية التي تتبع تغير الفصول على مدار السنة.

وقال “بالنسبة للأطفال الذين يصابون بكحة وسعال لمدة طويلة تمتد لأكثر من سبعة أيام وتزداد في الليل، قد تكون مؤشرات للتعرض لحساسية ومايعرف بـ”ربو الاطفال”، الأمر الذي يعتبر شائعا لدى الأطفال لاسيما أن هناك احصائية تشير إلى أن واحدا من أصل خمسة أطفال يتعرض لذلك، والمعروف أن “ربو الاطفال” ممكن معالجته كما أن تشخيص الحالة يكون سهلا”، داعيا الأهالي إلى مراجعة طبيب الأطفال عند تعرض أطفالهم لذلك ليتم وصف الأدوية الملائمة.

كما استعرض العقيد طبيب الشيخ سلمان بن محمد بن عبدالله آل خليفة، أسباب وأعراض الالتهابات الصدرية عند الأطفال وأبرز الأمراض الصدرية الشائعه عند الأطفال وطرق علاجها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *