اخبار البحرين

مجلس النواب يستقبل الوفد المشارك في ملتقى التبادل الثقافي بين البحرين وتركيا

استقبل مجلس النواب صباح اليوم الوفد المشارك في ملتقى التبادل الثقافي بين مملكة البحرين وجمهورية تركيا “شباب بلا حدود”، والذي تقيمه جمعية الكلمة الطيبة بالشراكة مع وزارة شؤون الشباب، وبالتعاون مع مركز دنيزلي للشباب ووزارة الشباب والرياضة بجمهورية تركيا.

والتقى الوفد بسعادة السيد يحيى علي الملا الأمين العام المساعد لشئون اللجان والجلسات والدعم النيابي بمجلس النواب، وعدد من المدراء والمسؤولين بالأمانة العامة لمجلس النواب، وتم تقديم عرضاً تعريفياً لهم حول أبرز مراحل المسيرة الديمقراطية في مملكة البحرين وأهم محطاتها منذ تدشين المشروع الإصلاحي والتجربة الديمقراطية والمسيرة التنموية الشاملة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه.

كما تعرف الوفد خلال الزيارة على معلومات حول تشكيل المجلس الوطني بغرفتيه (الشورى والنواب) واختصاصات وآليات عمل المجلسين والعلاقة بينهما، وسبل التنسيق وآليات التعاون المشترك بينهما وبين الحكومة الموقرة خاصة في الجانب التشريعي، وذلك وفقاً لميثاق العمل الوطني والدستور واللائحة الداخلية والتعديلات الدستورية، كما تم تناول اختصاصات ونمط عمل مجلس النواب وخدماته وإنجازاته.

وقدمت الأمانة العامة للوفد تصورا حول البرامج النوعية التي تقدمها الأمانة العامة لمجلس النواب، ونماذج تتصل بالاستراتيجية الشاملة للأمانة العامة والتي تهدف إلى دعم الدور الهام الذي يقوم به أصحاب السعادة النواب، في القيام بمسؤولياتهم ضمن الاختصاصات الدستورية في مجالي التشريع والرقابة.

وقد عبر وفد ملتقى التبادل الثقافي بين مملكة البحرين وجمهورية تركيا “شباب بلا حدود” عن إعجابهم بالتجربة الديمقراطية التي تعيشها مملكة البحرين، وما سجلته من تقدم مطرد انعكس على مضي المسيرة التنموية الشاملة للمملكة نحو آفاق أرحب من التقدم والإنجاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *