اخبار البحرين

محافظ الشمالية: تشكيل لجان للإشراف على خدمات موسم عاشوراء

ترأس محافظ الشمالية علي العصفور اجتماع اللجنة الأمنية بالمحافظة، بحضور ممثلي الجهات الأمنية، وذلك لبحث الإجراءات والاستعدادات الأمنية والخدمية ومتابعة تنفيذ الاحتياجات المطلوبة خلال موسم عاشوراء.

وأعربت اللجنة في مستهل الاجتماع عن تقديرها للنجاحات التي تحققت خلال المواسم الماضية لعاشوراء من خلال تفعيل دور الشراكة المجتمعية وتضافر جهود كافة القطاعات، وخاصة فيما يتعلق بالاحتياجات الأمنية التي توفرها وزارة الداخلية.

وأكد المحافظ أهمية مواصلة حصر هذه الاحتياجات، بالاتفاق مع رؤساء المآتم ومواكب العزاء في قرى ومناطق المحافظة، وتشكيل لجان للإشراف على خدمات المواكب والمحافظة على الطابع الديني للمناسبة.

وأشار إلى الاتفاق هذا العام مع أكاديمية المسعفين البحرينيين بالتعاون مع مركز تاج الطبي لتوفير خدمات الإسعافات الأولية وفريق طبي في العزاءات المركزية بالمحافظة لتلافي حالات الإجهاد الحراري وضربات الشمس التي قد تحدث.

في سياق متصل دعا المحافظ إلى تنفيذ توصيات الاجتماع السابق فيما يخص تفويج الشاحنات لتسهيل الحركة المرورية عند مدخل جسر الملك فهد ووضع حلول مستدامة لحركة المرور على شارعي الجنبية والشيخ عيسى، قبل بداية الموسم الدراسي القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *