اخبار البحرين

محافظ المحافظة الجنوبية يترأس اجتماع اللجنة الأمنية

ترأس سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية، رئيس اللجنة الأمنية، اجتماع اللجنة الأمنية الثاني لعام 2024، وذلك بحضور سعادة العميد حمد محمد الخياط نائب المحافظ، وسعادة العقيد الشيخ سلمان بن أحمد آل خليفة رئيس مركز شرطة الرفاع، وعدد من الضباط من ممثلي الإدارات الأمنية بوزارة الداخلية، والمسؤولين بالمحافظة.

في بداية الاجتماع، أكد سمو المحافظ حرص المحافظة على تنفيذ تعليمات الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية الرامية إلى توفير كافة الخدمات والبرامج الأمنية، التي تلبي احتياجات الأهالي وذلك في اطار ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في مختلف مناطق المحافظة.

كما أكد سمو المحافظ رئيس اللجنة الأمنية على دور الإدارات الأمنية في متابعة وتنظيم موسم البر من خلال تعزيز الجهود في إقامة المبادرات والحملات الأمنية والتوعوية، مثمناً سموه مستوى التعاون الأمني مع الإدارة العامة للدفاع المدني، والإدارة العامة للمرور، والإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، منوهاً سموه بأهمية استمرار الحملات الأمنية لإبراز الدور التنظيمي والأمني طوال فترة الموسم لخدمة مرتادي البر بما يسهم في تحقيق أعلى معايير الأمن والسلامة.

بعدها، اطلع سمو المحافظ على تقرير اللجنة الأمنية المتعلق باحتياجات الأهالي الأمنية، حيث أشاد سموه بالاستعداد ومستوى الجاهزية الأمنية وسرعة الاستجابة في تلقي البلاغات الواردة وجهود وتعاون وتنسيق مشترك مع مختلف الجهات الأمنية لخدمة أهالي المحافظة.

كما أشاد سمو محافظ المحافظة الجنوبية، بدور التعاون مع إدارة الموارد البشرية بوزارة الداخلية ومستوى تنظيم الفعالية لإقامة فعالية (الجنوبية الخضراء) التي نظمتها المحافظة على مدى يومين بالقرية التراثية، والدور الرائد لهذه المبادرة في رفع مستوى الوعي البيئي والشراكة المجتمعية وتحقيق التواصل الدائم مع الأهالي، وذلك ضمن إطار جهود المحافظة في تعزيز الحفاظ على البيئة الخضراء واستدامتها وذلك بمشاركة فاعلة مع عدداً من الجهات الأمنية.

كما أوصى سمو المحافظ رئيس اللجنة الأمنية باستمرار البرامج التوعوية الهادفة لتعزيز السلامة وذلك تزامناً مع قرب اليوم العالمي للدفاع المدني، مشيداً سموه بجهود منتسبي الإدارة العامة للدفاع المدني في سرعة الاستجابة وتعزيز الأمن والسلامة في مختلف المرافق.

في ختام الاجتماع، أشاد الحضور من ممثلي الإدارات الأمنية بالدور الذي يقوم به سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية في متابعة وتنفيذ المبادرات الهادفة، وسعي سموه إلى تحقيقها وفق مبدأ الشراكة المجتمعية الرائدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *