اخبار البحرين

محافظ المحرق يشيد باهتمام المدارس بالتراث الأصيل

أشاد سلمان بن عيسى بن هندي المناعي، محافظ محافظة المحرق، بجهود وزارة التربية والتعليم على حفظ التراث الوطني ونقله للأجيال والفئات العمرية، من خلال إحياء والاحتفال بمختلف المناسبات وخاصة الدينية والوطنية والتراثية والشعبية التي تحاكي جزءاً مهماً من تاريخ مملكة البحرين.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ لعدد من طلبة مدرسة عراد الابتدائية للبنين، الذين ارتدوا الزي الشعبي التراثي محتفلين بمناسبة القرقاعون، مقدمين الأهازيج التراثية، مشيداً بجهود المدرسة في الاهتمام بالأنشطة الثقافية من خلال إشراك الطلبة في الفعاليات والمناسبات التي تقيمها المدرسة طوال العام الدراسي بقيادة المربية الفاضلة فاطمة بوزبون.

وقد بدأ الطلبة في تقديم عرضا شعبياً أمام الحضور، تلاها العديد من الكلمات المعبرة التي عبر من خلالها الطلبة عن حبهم للوطن وللمحرق، ثم تلى ذلك قيام المحافظ بتوزيع القرقاعون والهدايا على الطلبة.

وفي الختام، قدم المحافظ الشكر والتقدير للطلبة وجميع منتسبي المدرسة، مشيداً بالدور الذي تضطلع به وزارة التربية والتعليم برئاسة وزير التربية والتعليم سعادة الدكتور محمد بن مبارك جمعة وعلى الجهود المبذولة في سبيل الحفاظ على الموروثات الشعبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *