اخبار البحرين

مدير عام العقوبات البديلة يستقبل وفداً من نقابة المحامين الأمريكية

استقبل سعادة الشيخ خالد بن راشد آل خليفة مدير عام الإدارة العامة لتنفيذ الأحكام والعقوبات البديلة السيد سكوت كارلسون والسيد معين خان من نقابة المحامين الأمريكية (ABA).

وفي مستهل اللقاء ، رحب مدير عام مدير عام الإدارة العامة لتنفيذ الأحكام والعقوبات البديلة بالوفد الزائر ، مشيراً إلى أن العقوبات البديلة وبرنامج السجون المفتوحة يعتبران مشروعا حضاريا وإنسانيا في إطار المشروع الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم ، حفظه الله ورعاه، وحرص الحكومة بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ، حفظه الله على الارتقاء بتطبيق قانون العقوبات البديلة وبرنامج السجون المفتوحة.

وأضاف أن وزارة الداخلية حرصت بفضل تعليمات الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية على اعتماد أفضل المعايير العالمية في تطبيق العقوبات البديلة والسجون المفتوحة ، بما يسهم في تطوير منظومة العدالة الجنائية ومواصلة الجهود الوطنية لتعزيز حقوق الإنسان.

وتم خلال اللقاء استعراض جهود الإدارة العامة لتنفيذ الأحكام والعقوبات البديلة في التوسع في تطبيق قانون العقوبات والتدابير البديلة وتنفيذ برنامج السجون المفتوحة ، بالإضافة إلى استعراض برامج التأهيل والتدريب المقدمة للمستفيدين بما يعود عليهم بالنفع ليكونوا أفراداً فاعلين في المجتمع .

كما تم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات في تطبيق البرامج التدريبية ، بالإضافة إلى مناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

من جانبهم ، أشاد الوفد الزائر بجهود الإدارة العامة لتنفيذ الأحكام والعقوبات البديلة ودورهم البارز في العمل على زيادة شريحة المستفيدين من تطبيق قانون العقوبات والتدابير البديلة وبرنامج السجون المفتوحة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *