اخبار البحرين

مدير عام بلدية “الجنوبية” ورئيس المجلس البلدي يتفقدان وادي البحير

بحضور ممثلين عن المحافظة و”الأعلى للبيئة” وجمعية أصدقاء البيئة

تفقد مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية المهندس عيسى عبدالرحمن البوعينين ورئيس المجلس البلدي بالمنطقة الجنوبية عبدالله إبراهيم عبداللطيف منطقة وادي البحير، بحضور ممثلين عن المحافظة الجنوبية والمجلس الأعلى للبيئة وجمعية أصدقاء البيئة، وعدد من المسئولين في البلدية.

وخلال الجولة، تفقد الحضور الوضع البيئي لوادي البحير والاطلاع على اخر تطورات الأعمال الانشائية لمشاريع البنية التحتية في المنطقة، مع زيارة لعدد من المعالم الصخرية المميزة ذات التكوينات الطبيعية، وتحتوي على مجموعة من المعالم الجيولوجية المميزة التي يتطلب حمايتها.

وأكد البوعينين ان بلدية المنطقة الجنوبية تولي أهمية كبرى لمنطقة وادي البحير وما تشهده من أعمال لتطوير منظومة البنية التحتية فيها، كما أنه تم الاطلاع على بعض الملاحظات الواردة بخصوص رمي المخلفات والانقاض، وأن البلدية ستضاعف الجهود المبذولة في اعمال الرقابة والمتابعة لما يتعلق بالنظافة وضبط المخالفات في الوادي.

من جانبه، تطرق رئيس المجلس البلدي عبدالله عبداللطيف إلى وجود بعض التجاوزات من قبل الشاحنات التي ترمي أنقاض البناء على أطرف الوادي، حيث أنه تم الاتفاق مع الجهاز التنفيذي في البلدية بأنها ستقوم بتكثيف أعمال مراقبة الموقع والقيام بجولات تفتيشية لرصد الشاحنات المخالفة وتحويلها للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاهها.

وأكد على اهمية الحفاظ على وادي البحير باعتباره منطقة ذات ملامح طبيعية مختلفة، وتتطلب أن يوضع لها اشتراطات خاصة تراعي التكوين الطبيعي والجيولوجي لها، مشيداً بالجهود المبذولة من مختلف مؤسسات المجتمع المدني للحفاظ على منطقة البحير والتي نأمل ان يتم تحويلها لمنطقة محمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *