اخبار البحرين

مركز البحرين العالمي للمعارض يستضيف يوم الخبراء للجمعية الدولية للمعارض لأول مرة في مملكة البحرين

استضاف مركز البحرين العالمي للمعارض، أكبر وأحدث مركز للمعارض والمؤتمرات في الشرق الأوسط، بنجاح يوم الخبراء للجمعية الدولية للمعارض UFI expert day كأول فعالية من نوعها على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، حيث جمعت رواد صناعة المعارض والمؤتمرات على مستوى المنطقة يوم الأحد (1 أكتوبر 2023). وتعتبر UFI الجمعية الدولية للمعارض التي تهدف الى تمثيل وترويج ودعم مصالح الأعضاء العاملين في صناعة المعارض والمؤتمرات.

وقد ركزت فعاليات يوم الخبراء للجمعية الدولية للمعارض على استقطاب مؤتمرات ومعارض جديدة والإعلان عن مشاريع جديدة في المملكة، بمشاركة أكثر من 60 خبير إقليمي ودولي في قطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض، بينهم مجموعة متنوعة من كبار رواد المعارض والمؤتمرات وصناع القرار من عدة مراكز، معارض، ومؤتمرات على مستوى المنطقة، منظمات متخصصة، منظمي ومخططي فعاليات وغيرهم من جهات ذات صلة.

وقد استفاد المشاركون في يوم الخبراء للجمعية الدولية للمعارض من شبكة علاقات واتصالات الجمعية الدولية للمعارض UFI لبناء روابط متينة مع شركاء جدد في صناعة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض والقطاع الخاص، إضافة الى إبراز جاذبية المملكة كمركز إقليمي رائد في قطاع المعارض والمؤتمرات، مدعوم ببنية تحتية متطورة وبيئة صديقة للأعمال وجاذبة للاستثمارات مع توفر مركز البحرين العالمي للمعارض الأحدث على الإطلاق على مستوى المنطقة.

وقد وفر يوم الخبراء للجمعية الدولية للمعارض فرصة فريدة لاستعراض “وضع صناعة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض في مملكة البحرين” ومدى مساهمتها في نمو الاقتصاد الوطني وازدهار مجتمع الأعمال خلال العقدين الماضيين، الى جانب تسليط الضوء على الدور المحوري لمركز البحرين العالمي للمعارض في دعم استراتيجية السياحة 20222026 لتصبح المملكة لاعبا إقليميا رئيسيا في صناعة الاجتماعات، والحوافز، والمؤتمرات، والمعارض. إضافة الى التطرق إلى “تأثير الذكاء الاصطناعي والدور المستقبلي للبيانات في صناعة المعارض” ومدى تأثير الذكاء الاصطناعي على مستقبل المعارض وكيف يمكنه أن يساعد في استدامة المؤتمرات والاجتماعات التقليدية في ظل طفرة اللقاءات الافتراضية والفعاليات المقامة عن بُعد في أعقاب جائحة كورونا (كوفيد19).

وقد ضمت قائمة المشاركين في فعاليات يوم الخبراء للجمعية الدولية للمعارض نخبة من خبراء السياحة وصناعة المعارض والمؤتمرات، أبرزهم: سعادة الدكتور ناصر قائدي الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، الدكتورة ديبي كريستيانسن المدير العام لمركز البحرين العالمي للمعارض، السيد ناجي الحداد المدير الإقليمي للجمعية الدولية للمعارض UFI، السيد جيفري جوه الرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الخليج القابضة، السيد بيتر هول رئيس منطقة أوروبا والشرق الأوسط وافريقيا بشركة انفورما ماركتس، السيدة ماري بيرينجير تشابوتون المدير العام لمنتجع وسبا قصر العرين، السيد ويلبرت هيجمانز المدير التنفيذي لشركة إنفو سالونز الشرق الأوسط، السيدة لولوة سامي إبراهيم مدير التسويق والاتصالات في هيئة الحكومة الالكترونية، السيد أمين التاجر الرئيس التنفيذي لشركة إنفينيتوير، والسيدة منى ميرزا مدير تكنولوجيا المعلومات في مركز البحرين العالمي للمعارض.

ويفخر مركز البحرين العالمي للمعارض بعضويته في الجمعية الدولية للمعارض ويهدف الى تعظيم المنافع المتحققة من هذه العضوية من خلال تسهيل تبادل المعرفة والخبرات وتعزيز قنوات التواصل مع اللاعبين الرئيسيين في صناعة المؤتمرات والحوافز والمؤتمرات والمعارض على مستوى العالم.

وتشكل عضوية مركز البحرين العالمي للمعارض دلالة واضحة على مستوى الاحترافية والكفاءة في تنظيم واستضافة أبرز المؤتمرات والمعارض الدولية، باعتباره القوة المحركة لمملكة البحرين لتعزيز مكانة المملكة في صدارة صناعة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض على مستوى المنطقة والعالم. وبفضل مكانته الاستراتيجية وما يضمه من عضويات متعددة الثقافات، تشكل العضوية في الجمعية الدولية للمعارض قيمة مضافة لمركز البحرين العالمي للمعارض والتي ستفتح آفاقا أرحب من التعاون مع مختلف مراكز المعارض والمؤتمرات حول العالم.

وبهذه المناسبة، صرّح سعادة الدكتور ناصر قائدي، الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض بالقول: “نحن مسرورون بالترحيب بأبرز خبراء صناعة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض في مملكة البحرين بفعالية يوم الخبراء للجمعية الدولية للمعارض والتي تقام لأول مرة في المملكة بمركز البحرين العالمي للمعارض. يعتبر قطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض احدى الركائز الرئيسية السبع لاستراتيجية السياحة 20222026 والتي ستسهم في تنويع المنتج السياحي على مستوى المملكة وزيادة مساهمة السياحة في الاقتصاد الوطني. ويشكل مركز البحرين العالمي للمعارض علامة فارقة أيقونية في البنية التحتية بالمملكة والذي سيضيف قيمة عالية لقطاع السياحة، بما يدعم توجه البحرين لكي تصبح الخيار الإقليمي المثالي لتنظيم المعارض والمؤتمرات، ونواصل التزامنا في تحقيق اهداف استراتيجية السياحة لتعزيز مكانة المملكة كمركز عالمي رائد في سياحة الأعمال”.

من جانبها، أضافت الدكتورة ديبي كريستيانسن بالقول: “نحن فخورون للغاية باستضافة يوم الخبراء للجمعية الدولية للمعارض لأول مرة في مملكة البحرين باعتبارنا عضوا فاعلا في الجمعية الدولية للمعارض UFI. تأتي هذه الفعالية المرموقة دوليا في وقت أصبحت فيه المملكة قادرة بصورة استثنائية على قيادة دفة صناعة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض إقليميا وعالميا بفضل مركز البحرين العالمي للمعارض، بما يوفر زخما كبيرا لاستقطاب كبرى الفعاليات الدولية والترويج للمملكة كوجهة سياحية مفضلة في قطاع المعارض والمؤتمرات والترفيه وسياحة الأعمال والضيافة وتنظيم حفلات الأعراس الضخمة وغيرها. ويستمر المركز في تعزيز أوجه تعاونه مع وزارة السياحة وهيئة البحرين للسياحة والمعارض وشركة طيران الخليج وغيرهم من شركاء محليين لنقل سياحة الاعمال البحرينية الى آفاق أرحب وتعزيز معدلات النمو وخطى التطوير في هذا القطاع الواعد”.

بدوره، قال السيد جيفري جوه الرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الخليج القابضة: “تعتبر قوة الاتصال عنصرا مهما في تطوير نشاط ونموذج عمل طيران الخليج. نحن نعمل عن كثب مع هيئة البحرين للسياحة والمعارض والقطاع الخاص للترويج للمملكة كوجهة مفضلة لتنظيم المعارض والمؤتمرات، ونحن بصدد تنظيم فعالية دولية عن الملاحة الجوية بالتعاون مع شركة إنفورما ماركتس في العام المقبل 2024، لذا يتضح جليا من خلال استراتيجيتنا مدى دعمنا الكبير والثابت لصناعة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض من زوار ومنظمين على السواء”.

من جهته، قال السيد بيتر هول، رئيس منطقة أوروبا والشرق الأوسط وافريقيا بشركة انفورما ماركتس: “تعتبر السوق البحرينية مكوّناً رئيسياً بنموذج عملنا، وتتركز خططنا واضحة المعالم عل استقطاب المزيد من الفعاليات الكبرى في صناعة المعارض والمؤتمرات الى المملكة. بفضل تدشين مركز البحرين العالمي للمعارض، استطعنا مضاعفة حجم معرض الجواهر العربية العام الماضي، مع توفير مساحات عرض إضافية للعارضين، ونحن متفائلون بمستقبل أكثر إشراقا لتعاوننا مع هيئة البحرين للسياحة والمعارض ومركز البحرين العالمي للمعارض لاستضافة المزيد من المؤتمرات والمعارض الكبرى هنا في المملكة”.

على صعيد متصل، أضافت السيدة ماري بيرينجير تشابوتون المدير العام لمنتجع وسبا قصر العرين: “استنادا على خبرة مجموعة أكور والتي تتجاوز 30 عاماً في ريادة التنمية المستدامة في قطاع الضيافة، يلتزم منتجع وسبا قصر العرين بصورة كبيرة في صياغة مستقبل اكثر استدامة للضيافة والسفر من خلال بناء نموذج نساهم فيه بمعدل أكبر مما نستهلك، وذلك من خلال التعاون بصورة وثيقة مع عدة فرق عمل لتجسيد الاستدامة في كافة أنشطتنا وعملياتنا، ونسعى جاهدين لاستقطاب أفضل الكفاءات البحرينية في المنتجع ولصناعة المعارض والمؤتمرات والضيافة ككل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *