اخبار البحرين

مركز حاضنة أعمال جامعة البحرين يوفر بيئة مثالية لرواد الأعمال الناشئين

أكدت مديرة مركز حاضنة الأعمال بجامعة البحرين الدكتورة إسراء أحمد ولي، دور المركز في تلبية احتياجات رواد الأعمال من طلبة الجامعة وخريجيها، بتوفيره البيئة المثالية للإبداع، لتحويل الأفكار المبتكرة إلى مشاريع تجارية ناجحة، حيث قام المركز مؤخراً باحتضان ثلاثة مشاريع ناشئة لطلبة الجامعة وخريجيها.

ومن هذه المشاريع الناشئة، منصة دار مدار ” Dar MaDaar” التي أنشأتها الطالبة في تخصص العلوم الاكتوارية بكلية العلوم، مرام عارف مراد، إلى جانب الشريك المؤسس خريج تخصص الفنون والتصميم بكلية الآداب، حمد المناعي. وتستخدم المنصة أسلوب اللعب بطريقة مبتكرة كنهج تسويقي لزيادة المبيعات للشركات المشتركة في المنصة، ولتشجيع الشباب على المشاركة في السياحة المحلية.

وأشارت الطالبة مرام، إلى أن فكرة مشروع “دار مدار”، فازت بالتأهل في برنامج “مشروعي” المدعوم من تمكين، ولاستكمال المشروع، تم احتضان المشروع في مركز حاضنة الأعمال بجامعة البحرين، للحصول على المزيد من الدعم والإرشاد، لزيادة إمكانية الوصول إلى شريحة العملاء من الشباب، ما من شأنه المساهمة في إطلاق المنصة.

بالإضافة إلى ذلك، أنشأت الطالبة مرام، شركة “Souq Analyst محلل السوق” وهو مجتمع رقمي لمن يستثمر في الأصول الرقمية في دول مجلس التعاون الخليجي، ويقدم هذا المجتمع الرقمي الأخبار عن أسواق العملات المشفرة، ويعرض التحليلات والرؤى والفرص الموجودة في المنطقة.

كما تم احتضان مشروع للطالب في تخصص الإحصاء وبحوث العمليات من كلية العلوم عبدالله عبدالجليل، الذي يعنى بإطلاق تطبيق لتسهيل الخدمات المقدمة للأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، ويضم خدمة التعليم والتدريب، وتقديم الاستشارات الفردية لذوي الاحتياجات الخاصة، لتنمية قدراتهم، ودمجهم في المجتمع.

ويستمر المركز في استقبال طلبات الاحتضان لطلبة الجامعة وخريجيها عبر الموقع الإلكتروني للمركز. وجدير بالذكر أن مركز حاضنة الأعمال يساعد طلبة الجامعة وخريجيها الذين لديهم أفكار مبتكرة على إنشاء الأعمال والشركات وتنميتها، من خلال تقديم الدعم المناسب لتطوير هذه الأفكار والاختراعات المبتكرة في بيئة ريادية، وتوفير استشارات فنية وعلمية يقدمها ذوو الاختصاص في مختلف المجالات. كما يتعاون المركز مع مختلف المؤسسات العامة والخاصة، وبيئات ريادة الأعمال في المملكة، لمساندة المشاريع المحتضنة لطلبة الجامعة وخريجيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *