اخبار البحرين

مسؤولون من وزارة الخارجية يجتمعون مع المدير العام لإدارة الآسيان بوزارة خارجية جمهورية لاوس الديمقراطية الشعبية

اجتمع كل من سعادة السفير فاطمة عبدالله الظاعن، رئيس قطاع الشؤون الآسيوية والمحيط الهادئ، وسعادة السفير أحمد محمد الطريفي، رئيس قطاع الشؤون العربية والأفريقية بوزارة الخارجية اليوم، عبر الاتصال الإلكتروني المرئي، مع سعادة السيد شاتولونج بواسيسافاث Chatoulong BOUASISAVATH)) المدير العام لإدارة الآسيان بوزارة خارجية جمهورية لاوس الديمقراطية الشعبية، في ظل ترؤس جمهورية لاوس لرابطة دول الآسيان، وبحضور عدد من المسؤولين بوزارة خارجية لاوس.

وقد استعرض الجانبان سبل تطوير العلاقات بين مملكة البحرين ورابطة دول جنوب شرق آسيا (الآسيان) في ضوء ما تشهده العلاقات بين المملكة والآسيان من تطور ونماء، والإشادة بما تحقق على صعيد التعاون الثنائي والتعاون الإقليمي خصوصًا في ظل مخرجات القمة الأولى التي عقدت بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والآسيان والتي استضافتها المملكة العربية السعودية الشقيقة في أكتوبر من العام الماضي.

كما بحث الجانبان آفاق التعاون المستقبلية في كافة المجالات في ظل ترؤس جمهورية لاوس لرابطة الآسيان حاليا، والتأكيد على أهمية التنسيق والتشاور المكثف لتعزيز التعاون وفتح قنوات التواصل بما يعزز من الشراكات الإقليمية والدولية.

شارك في الاجتماع ممثلون عن سفارة مملكة البحرين لدى مملكة تايلند، وسفارة مملكة البحرين لدى جمهورية إندونيسيا، وممثلون عن القطاعات المعنية بالوزارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *