اخبار البحرين

مصدر نيابي للوطن: تشغيل مترو البحرين خلال عامين

اللجنة تستعرض مشروعات بـ 1.5 مليار دينار

حسن الستري

كشف مصدر نيابي مطلع، أن الاجتماع الحكومي الشوري النيابي الذي عقد أمس، شهد عرض 3 وزارات للمشاريع المزمع تنفيذها، أبرزها مشروع مترو البحرين، وتشغيل جزء منه خلال عامين، وتطوير الوجهات البحرية.

وقال المصدر لـ «الوطن»: «إنه تم خلال الاجتماع عرض 3 وزارات لمشاريعها، وهي وزارات الأشغال والصحة وشؤون البلديات والزراعة»، موضحا أنه تم رصد ميزانية لـ«المترو» تبلغ 11.7 مليون دينار لوضع خطته فقط، أما المشروع فيكلف عشرات الملايين وتمويله بالشراكة مع القطاع الخاص من البحرين وخارجها، ويتوقع خلال سنتين أن نرى المشروع في بعض المواقع.

وتابع المصدر: «عرضت وزارة شؤون البلديات والزراعة تطوير واجهات بحرية بما يتماشى مع رؤية البحرين 2030، لإيجاد سياحة بحرية من خلال هذه السواحل لاستخدامات الناس، كما عرضت وزارة الصحة إنهاء مركز قلالي الصحي بكلفة 4 ملايين دينار، وتوسعة بمستشفى السلمانية بكلفة 1.5 مليون دينار، وتنفيذ عيادات خارجية».

وذكر أن ميزانية المشاريع لهذه الوزارات الثلاث، تبلغ 1.5 مليار دينار وتغطي الميزانية، منها 450 مليون دينار، و410 ملايين من مصادر أخرى، أما باقي المبلغ البالغ 540 مليون دينار فيغطى من التمويل الخليجي، لافتاً إلى أن هذه الميزانية تشمل عمل بنية تحتية وشوارع لمشاريع إسكانية، ولكنها لا تشمل بناء البيوت.

يشار إلى أنه، جرى التوافق باجتماع أمس بين الحكومة واللجنتين الماليتين بمجلسي الشورى والنواب، على عقد اجتماعات كل يوم أحد وأربعاء لبحث الأبواب الواردة بالميزانية، والإجابة على استفسارات النواب والشوريين خلال هذه الاجتماعات التي سيحضرها الوزراء المعنيون بتلك الاستفسارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *