اخبار البحرين

معرض “ومضات إبداعية” يُبرز مواهب وإنجازات طلابية متميزة

أتاح معرض (ومضات إبداعية في عالم زينب) بمدرسة زينب الإعدادية للبنات الفرصة لإبراز مواهب وإنجازات طلابية متميزة في مجالات متنوعة مثل اللغات والفنون والعلوم والرياضيات والتكنولوجيا، بمشاركة العديد من المدارس، احتفالاً باليوم الخليجي للموهبة والإبداع.

وقد اشتمل المعرض على عدة أركان مقسمة بحسب المواهب، تم خلالها تقديم العديد من الفقرات مثل إلقاء قصيدة في حب البحرين للطالبة الموهوبة هبة حمزة، وكلمة باللغة الإنجليزية للطالبة الموهوبة زينب حسن، فيما تضمن ركن الفن لوحات في الرسم اليدوي، وتنظيم مسابقة رسم لمجموعة من المدارس، فازت فيها الدراز الإعدادية للبنات بالمركز الأول، وزينب الإعدادية للبنات بالمركز الثاني، والبديع الابتدائية الإعدادية للبنات بالمركز الثالث.

كما قدم ركن الإنتاج الإلكتروني مشروعات طلابية في مجالات الرسم الرقمي وإنتاج الفيديو وبرمجة سكراتش والتصميم باستخدام لعبة الماينكرافت وغيرها، إلى جانب تقديم إنتاجات من أعمال الخزف والطباعة والديكور، ومشاركة قسم الزراعة بكل البحوث العلمية التي تمت المشاركة بها داخلياً وخارجياً مع تقديم الطالبات الفائزات، وركن آخر للمهن اليدوية كنقش الحنة والمكياج وتصفيف الشعر والطبخ وصناعة البخور. وكذلك تم عرض مشاريع الروبوت باللغة بالإنجليزية، ومواهب الخط العربي، والحاسبة الصينية، والتجارب الافتراضية والمجسمات الإبداعية الخاصة بدروس العلوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *