اخبار البحرين

مكتب «الشورى»: ازدهار وتنامي العلاقات بدول الخليج يُترجم الأواصر التاريخية والرؤى التكاملية لدعم مسيرة العمل

أعرب مكتب مجلس الشورى عن الاعتزاز والفخر الكبيرين بالنهج السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظّم، حفظه الله ورعاه، لترسيخ العلاقات الأخوية مع الدول الخليجية، مشيدًا المكتب بحرص جلالة الملك المعظَّم، أيده الله، على دعم مسارات العمل الخليجي الموحَّد، والبناء على ما تحقق في المنظومة الخليجية على مدى العقود الماضية.

وأثنى مكتب المجلس على الزيارة الأخوية التي قام بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، إلى مملكة البحرين، معربًا مكتب المجلس عن الفخر والاعتزاز بالعلاقات الأخوية والتاريخية المتجذرة التي تربط مملكة البحرين بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشاد مكتب مجلس الشورى بالنتائج المثمرة والمباحثات الأخوية التي جرت بين جلالة الملك المعظّم، وأخيه صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة، خلال زيارة سموّه لمملكة البحرين، مؤكدًا مكتب المجلس عمق العلاقات البحرينية الكويتية، وما تشهده من تطوّر ونماء في المجالات كافة.

جاء ذلك خلال اجتماع مكتب مجلس الشورى، الذي عقد اليوم (الأحد)، برئاسة السيد علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، بحضور السيد جمال محمد فخرو، النائب الأول لرئيس المجلس، والدكتورة جهاد عبدالله الفاضل، النائب الثاني لرئيس المجلس، ورؤساء اللجان الدائمة، والأمين العام للمجلس، ورئيس هيئة المستشارين القانونيين.

وتقدَّم مكتب المجلس بأحر التعازي والمواساة في استشهاد الرائد عبدالله راشد النعيمي، من رجال قوة دفاع البحرين البواسل، إثر تعرضه لعمل إرهابي مع ثلاثة من منتسبي القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة أثناء أدائهم مهام تدريبية مع القوات المسلحة الإماراتية في جمهورية الصومال.

كما تقدَّم مكتب مجلس الشورى بأجمل عبارات التهاني والتبريكات إلى الدكتورة جهاد عبدالله الفاضل، النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى، بمناسبة تزكيتها لرئاسة الشبكة البرلمانية للسيدات البرلمانيات في أفريقيا والعالم العربي التابعة لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي، متمنيًا مكتب المجلس لسعادتها المزيد من التوفيق والنجاح.

وهنَّأ مكتب مجلس الشورى المملكة العربية السعودية بمناسبة الاحتفاء بذكرى يوم التأسيس الذي تحتفي به السعودية في الثاني والعشرين من شهر فبراير كل عام، متمنيًا للمملكة وشعبها الشقيق مزيدًا من التقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، عاهل المملكة العربية السعودية، وصاحب السمو الشيخ محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظهما الله ورعاهما.

واستمع مكتب المجلس، خلال الاجتماع، إلى رأي رئيس هيئة المستشارين القانونيين بشأن آليات مناقشة الاقتراحات بقوانين التي يتقدم بها أعضاء مجلس الشورى، مؤكدًا المكتب أهمية المعلومات والبيانات التي تقدمها الحكومة الموقرة للجان المعنية في المجلس، بما يدعم بحث ودراسة الاقتراحات بقوانين، وتقديم تقارير متكاملة بشأنها للمجلس.

واطَّلع مكتب المجلس على الموضوعات المحالة إلى لجان المجلس لدراستها، حيث نظر المكتب في الموضوعات الجاهزة والتي ما زالت قيد الدرس لدى اللجان. واعتمد المكتب مشروع جدول أعمال الجلسة المقبلة للمجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *