اخبار البحرين

ممثلو حملات الحج والعمرة يؤكدون نجاح فعالية “نسك” والتطلع إلى مزيد من التعاون

أكد ممثلو عدد من الحملات الخاصة بالحج والعمرة ومكاتب السفريات، أهمية تبادل الخبرات والمعرفة مع القائمين على قطاع خدمات الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، لافتين إلى نجاح فعاليات اللقاء التعريفي الذي نظمته المنصة الحكومية الموحدة “نسك” في مملكة البحرين.

وأوضح السيد محمد العمادي من حملة الفاتح للحج وشركة ايزي بوك للسفر والسياحة أن اللقاء التعريفي جمع القائمين على قطاع خدمات ضيوف الرحمن تحت سقف واحد، وقال:” لأول مرة يتم تنظيم مثل هذه الفعاليات خاصة فيما يتعلق بتطبيق “نسك” للحج والعمرة والالتقاء بممثلي الفنادق وشركات السياحة وشركات الطيران بشكل مباشر وبحث سبل التعاون، لقد اتسم اللقاء بتبادل المعلومات والخبرات والآراء”.

وأضاف: “هناك الكثير من البرامج السياحية التي تقدمها المملكة العربية السعودية.. وقد أضحت السياحة عامل جذب مهم”.

من جانبه قال السيد سمير أحمد نائب رئيس حملة الديري: “لقد كانت فرصة جيدة للالتقاء بالعاملين في قطاع الحج والعمرة والسياحة في المملكة العربية السعودية، لاسيما وأننا نعمل في مجال تنظيم الحملات منذ مدة طويلة”.

وأضاف أنه نظرا للاقبال المستمر والمتزايد على الحملات فإن مسالة التنظيم باتت ضرورية لتقديم أفضل الخدمات للمعتمرين والحجاج.

بدوره أكد السيد عادل المعاودة من حملة “الأرقم” أن هذا اللقاء التعريفي والاجتماعات المصاحبة له قد شكلت (نقلة نوعية) من خلال توفير الفرصة المناسبة للالتقاء بالقائمين على قطاع الحج والعمرة والسياحة والخدمات اللوجستية.

وقال: “لقد شكل اللقاء التعريفي (نقلة نوعية) من حيث تكريس السبل في التواصل المباشر مع المسؤولين عن الحج والعمرة، واتاحة الفرصة لنا بطرح آرائنا ومقترحاتنا. وقد عكس حضور وزير الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية وكذلك وزير العدل والشؤون الاسلامية والأوقاف ووزير الصناعة والتجارة الاهتمام البالغ الذي يوليه البلدان لإنجاح الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن”.

وأوضح السيد ابراهيم الكاظم رئيس حملة “الكاظم” أن هذا اللقاء التعريفي ضم جميع أصحاب وممثلي حملات الحج والعمرة، وساهم في توفير الجهد والوقت للتعرف والتواصل مع الشركات ومقدمي الخدمات الخاصة بضيوف الرحمن.

وقال “يتم تنظيم الفعالية لأول مرة في مملكة البحرين، ونشكر جهود القائمين على التنظيم الرائع الذي ساهم في تقريب وجهات النظر وتبادل الآراء والمقترحات بين جميع الأطراف بغية مزيد من التسهيلات لخدمة ضيوف الرحمن. لقد شارك في هذا اللقاء التعريفي أكثر من 61 حملة للحج والعمرة وكذلك عدد من شركات السفر ونتطلع إلى مزيد من التعاون”.

الجدير بالذكر ان اللقاء التعريفي الذي نظمته المنصة الحكومية الموحدة “نسك” يهدف إلى تعريف الشركاء في البحرين بالخدمات التي تقدمها المنصة لخدمة قاصدي مكة المكرمة والمدينة المنورة، كما ضم المعرض المصاحب أجنحة لمقدمي الخدمات في السعودية من فنادق وخدمات المواصلات وتنظيم الرحلات وغيرها، وذلك بهدف خدمة ضيوف الرحمن وإثراء تجربتهم الدينية والثقافية، تحقيقًا لمستهدفات “رؤية السعودية 2030”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *